اقتصاديات

الدردري: استراتيجيات لإقامة صناعة زراعية تحقق الاكتفاء الذاتي وفتح أسواق جديدة

بحث عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية مع محمد حسين كشتو رئيس اتحاد غرف الزراعة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليوم واقع العملية الزراعية في سورية ومعوقات الإنتاج الزراعي
وتسويق المحاصيل والمنتجات الزراعية ووضع الآليات المناسبة لتجاوز الصعوبات وتطوير القطاع الزراعي وتنميته وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار الدردري إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل دعم هذا القطاع بشقيه النباتي والحيواني وتفعيله وتنميته ووضع خطط تسويق مناسبة له وإقامة مراكز فرز وتوضيب وتجميع للمنتجات الزراعية في جميع المحافظات ورسم استراتيجيات مناسبة لتشجيع إقامة صناعة زراعية تحقق الاكتفاء الذاتي.

وبين نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية أهمية تحسين نوعية وجودة المنتجات الزراعية من خلال اعتماد الأساليب العلمية والحديثة في الإنتاج الزراعي وخفض التكاليف لتحقيق المقدرة على المنافسة وفتح أسواق تصديرية جديدة .. لافتا إلى ضرورة تشجيع الفلاحين على زيادة الإنتاج من خلال اعتماد المكننة الزراعية وطرق الري الحديث والاستفادة من القروض والمزايا والتسهيلات التي تقدمها الحكومة بهدف تحول الزراعة من نمط للحياة إلى مشروع اقتصادي حيوي ومهم ويسهم في عملية التنمية الشاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى