أخبار البلد

الرئيس الأسد يبحث مع مستشارة الرئيسة الفلبينية تطور العلاقات الثنائية ومراحل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين

تركز لقاء السيد الرئيس بشار الأسد أمس مع السيدة ريميدوس بوبلادور مستشارة الرئيسة الفلبينية على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي.
كما تناول الحديث المراحل التي وصل إليها تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين والتي أعطت بعداً أعمق للعلاقات الثنائية بين سورية والفلبين وكانت نتيجة مباشرة لتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وحرص قيادتيهما على هذه العلاقات.

وأعربت المستشارة بوبلادور عن ارتياح حكومتها للعلاقات الديناميكية بين سورية والفلبين مؤكدة أن الاتفاقيات تشكل نواة تعاون اقتصادي راسخ بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ووزير الصناعة والتجارة الفلبيني بيتر فافيلار.

بحث توقيع اتفاقيات لإقامة مشاريع استثمارية وزيادة التبادل التجاري بين سورية والفلبين

وفي الإطار ذاته استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري مع بوبلادور و فافيلار إمكانية توقيع اتفاقيات جديدة بين البلدين وإقامة مشاريع استثمارية وتنموية مشتركة.

حضر اللقاء السفير الفلبيني بدمشق.

يذكر أن سورية والفلبين وقعتا خلال زيارة الرئيسة غلوريا ماكاباغال ارويو إلى دمشق أيار العام الماضي مذكرة تفاهم لإقامة مشاورات سياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين واتفاقية للتعاون في ميادين التربية والتعليم العالي والثقافة واتفاقية للإعفاء من سمات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى