جرائم وحوادث

وزير العدل الجزائري يؤكد أن التحقيقات في قضية سونطراك تتم باستقلالية تامة

أكد الطيب بلعيز وزير العدل الجزائري أن التحقيقات القضائية في قضية الفساد المرتبطة بالشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك تتم باستقلالية تامة وبعيداً عن أي ضغوط ..

وقال بلعيز في تصريح له مؤخراً إن " التحقيقات مستمرة والعدالة هي التي ستفصل في القضية " باعتبار أن " ملف القضية في حوزة قاضي التحقيق الذي يعمل باستقلالية واستناداً إلى مبدأ براءة المتهمين حتى إثبات إدانتهم في التهم الموجهة إليهم " ، رافضاً التعليق على القضية أو كشف أي تفاصيل تتعلق بالتحقيقات وهدد – وفقاً لما يتضمنه قانون العقوبات في الجزائر – بمعاقبة أي جهة تفشي سر التحقيقات التي طالت سبعة من مسؤولي الشركة سونطراك بينهم مديرها العام محمد مزيان .. 

وأضاف بلعيز " لنترك العدالة والمؤسسات القضائية المكلفة بالتحقيقات تقوم بمهامها وفق القوانين بهدف كشف الحقيقة " .. 

وكان وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل قد أكد أمس الأول " وضع الرئيس المدير العام لسوناطراك محمد مزيان وأربعة مدراء تنفيذيين في الشركة تحت الرقابة القضائية ووضع نائبين للرئيس رهن الحبس الاحتياطي في قضية فساد تتعلق بإبرام صفقات بالشركة " دون أن يحدد التهم الموجهة إلى الرئيس التنفيذي باعتبار اطلع على القضية عن طريق الصحف , ولا يعلم أكثر مما كتب , وأعلن خليل تعيين نائب المدير العام للشركة عبد الحفيظ فوغالي خلفاً لمحمد مزيان مشدداً على أن التزامات الشركة المحلية والدولية لن تتأثر بهذه القضية ..

بواسطة
مهدي إيدار
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام ان السيدة مزيان محمد من عائلة محترمة وشريفة ومستحيل انيكون من مشبوه لو كان من الناس الذين يستغلون مناصبهم لو اصبح من الغنياء انه شريف ومحترم الله هو الذي يخرج بريء انشاء الله تحيا الجزائر

زر الذهاب إلى الأعلى