المنوعات

التوقيع على اتفاقية لدعم الدفاع القانوني للصحافيين الجزائريين

وقعت الفيدرالية الوطنية للصحافيين الجزائريين وعدد من مكاتب المحاماة جزائرية أمس السبت , اتفاقية ثنائية لدعم الإطار القانوني في مجال الدفاع عن حقوق الصحافيين ..

و تقديم استشارات قانونية لهم في قضايا القذف ومنازعات العمل , وتندرج هذه الاتفاقية التي وقع عليها الأمين العام للفيدرالية عبد النور بوخمخم وممثل عن عدد من المحامين نور الدين بن سعد ضمن جهود “التعاون والدعم المتبادل بين مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل مختلف البرامج الرامية إلى ترقية الأداء النقابي لفائدة الصحافيين” ..

واستجابة منهم لدعم حرية التعبير وحقوق الإنسان يرافق المحامون في إطار هذه الاتفاقية الصحافيين “ للدفاع عنهم أمام القضاء وتقديم استشارات قانونية لهم عندما تتخلى المؤسسات المستخدمة عن توكيل محامين للدفاع عنهم أو في حالة عدم إمكانية تسديد نفقات القضاء” ..

وتنص الاتفاقية على وجوب “ تقديم استشارات قانونية حول بعض المشاكل التي يتعرض إليها الصحافيون أثناء ممارسة مهنتهم لاسيما تلك المتعلقة بقضايا القذف ومنازعات العمل”.ويتم تحديد القضايا التي تستفيد من الخدمات القانونية في إطار “عمل منسق مع الفيدرالية الوطنية للصحافيين الجزائريين و الأستاذة المحامين الموقعين على هذه الاتفاقية ” ..

بواسطة
مهدي إيدار
المصدر
زهرة سورية / الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى