اقتصاديات

سورية تشارك فى معرض القاهرة للكتاب بـ ( 50 دار نشر )

تشارك سوريا بأكثر من 50 دار نشر فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والأربعين الذى سيفتتح فى 28 يناير الجارى وبمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية ..

وقال رئيس لجنة المعارض العربية والدولية فى اتحاد الناشرين السوريين غياث مكتبى، إن أكثر من 50 دار نشر سورية، ستشارك فى المعرض إضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة العامة السورية للكتاب، واتحاد الكتاب العرب، ومجمع اللغة العربية، ودور نشر ومكتبات خاصة.

وأضاف مكتبى، فى بيان صحفى اليوم، أن المشاركة السورية فى المعرض، ستشمل مختلف الاختصاصات من كتب علمية وفكرية وأدبية ومنوعة وغيرها، فضلا عن كتب الأطفال، مشيرا إلى أن الهدف من تلك المشاركة هو تحقيق انتشار الكتاب السورى على أكبر مساحة ممكنة والتعريف بالنتاج الفكرى والأدبى والثقافى السورى.

وأشار إلى أنه سيتم على هامش المعرض عقد اجتماع الجمعية لعمومية لاتحاد الناشرين العرب سيتم خلالها انتخاب مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب الجديد.

يشارك فى معرض القاهرة للكتاب الذى يستمر حتى العاشر من شهر فبراير القادم 31 دولة من بينها 16 دولة عربية و15 أجنبية، حيث من المقرر أن يشهد المعرض ولأول مرة مشاركة دور نشر عالمية من الدنمارك وبولندا وكازاخستان ليصل عدد دور النشر المشاركة إلى نحو 800 دار للنشر بزيادة 35 دارا عن العام الماضى.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى