سياسية

إيران تفرج عن الصحفي السوري رضا الباشا

إيران تفرج عن الصحفي السوري رضا الباشا الذي يعمل مع تلفزيون دبي بعد 15 يوم من اعتقاله ..

رضا الباشا البالغ من العمر 27 عاماً يعمل مراسلاً في مؤسسة دبي للإعلام وذلك من حوالي العام وذلك من خلال مكتب الخدمات الإخبارية في طهران ..

والذي كانت قد اعتقلته السلطات الإيرانية في 28 كانون الأول والذي أستمر ت فترة اعتقاله 15 يوماً , وأفاد مصدر مطلع من الصحفيين والذي طلب عدم الكشف عن اسمه " لقد اتصل رضا الباشا بعائلته ليقول لهم إنه عالق " في وسط المدينة ، ومن ثم " ظلت هواتفه مغلقة " ..

كما اتصل زملاء " رضا الباشا " بمكتب الصحافة الأجنبية بوزارة الثقافة والإرشاد ، وقال زميله إن " آخر ما قيل لنا إن رضا الباشا ليس بين القتلى ولا الجرحى ، وإن الأرجح أنه بين الموقوفين " ..

حيث تمنع السلطات الإيرانية الصحفيين العاملين مع وسائل إعلام أجنبية من التوجه إلى الأماكن التي تتجمع فيها المعارضة ، بسبب التغطية " غير الموضوعية " التي تنتهجها تلك الوسائل مع الأحداث في إيران تبعاً لسياسيات بلدانها ..

نشير إلى أن وكالة فارس الإيرانية للأنباء قد نقلت قول المدعي العام في طهران أنه تم الإفراج عن الصحفي السوري رضا الباشا ..

ختاماً ..

نوجه رسالة من خلال هذا المنبر ( زهرة سورية ) بأننا نرجو عدم المساس بالإعلاميين والصحفيين وأعتقلهم المتكررة في جميع دول العالم ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى