سياسية

مصادر طبية: مقتل فلسطينيين اثنين بنيران اسرائيلية في غزة

قالت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة إن فلسطينيين اثنين قتلا على حدود القطاع يوم الاحد جراء نيران اطلقت عليهما من داخل الاراضي الاسرائيلية.
ونقلت وكالة رويترز عن هذه المصادر قولها
إن السلطات الاسرائيلية اخطرتها بالتحرك لنقل جثتين من المنطقة الحدودية، الا ان ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي نفت علمها بوقوع اي اطلاق نار من جانب القوات الاسرائيلية في المنطقة.
ونقلت الوكالة عن شهود قولهم إنهم سمعوا دوي انفجار غير معروف المصدر في المنطقة.
على صعيد آخر، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في اجتماع حكومته الاسبوعي إن عشرين صاروخا وقذيفة هاون سقطت في الاراضي الاسرائيلية من غزة في الاسبوع الماضي.
واضاف: "إني اعتبر ذلك امرا خطيرا جدا."
وقال نتنياهو: "إن سياسة الحكومة الاسرائيلية فيما يخص هذا الموضوع واضحة: اي اطلاق نار على اراضينا سيواجه برد فوري وحازم."
يذكر ان الموقف في المناطق الحدودية بين قطاع غزة واسرائيل شهد تصعيدا في الاسابيع الاخيرة بعد فترة هدوء نسبي امتدت منذ نهاية الهجوم الاسرائيلي على القطاع اوائل العام الماضي.
فقد قتل ثلاثة فلسطينيين جراء سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية استهدفت يوم الخميس الماضي اهدافا في قطاع غزة، بما فيها اول غارة تستهدف مدينة غزة منذ اشهر عديدة.
وقال نتنياهو إن هذه الغارات استهدفت ورشات لتصنيع الصواريخ وانفاقا تستخدم للتهريب بين القطاع ومصر.
وكان الطيران الاسرائيلي قد القى في الاسبوع الماضي مناشير على قطاع غزة حذر فيها سكان القطاع من الاقتراب من الحواجز الحدودية مع اسرائيل "لدواع امنية."
في غضون ذلك، قام الجيش الاسرائيلي يوم الاحد بهدم عشرين منزلا في احدى القرى الزراعية القريبة من مدينة نابلس في الضفة الغربية، وذلك بعد ان اخرجت الاسر (وعددها حوالي الاربعين) التي كانت تسكنها.
وتقع هذه المنازل في قرية تانا الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن سكان المنازل قولهم إن الجيش الاسرائيلي طلب منهم اخلاءها منذ شهر.
ولم يعلق الجيش الاسرائيلي على عملية الهدم الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى