أخبار البلد

اللجنة التحضيرية للجنة الوزارية المشتركة السورية العمانية في دمشق

بدأت في دمشق صباح اليوم اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة الوزارية المشتركة السورية العمانية بدورتها الخامسة ..

بهدف إعداد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون التي ستعرض على اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري الاقتصاد في البلدين يوم الثلاثاء المقبل بغية التوقيع عليها.

وناقش الجانبان سبل زيادة الصادرات السورية إلى عمان والصادرات العمانية إلى سورية وإمكانية إقامة معارض للمنتجات العمانية في سورية وأخرى للمنتجات السورية في عمان.

وأكد خالد سلوطة معاون وزير الاقتصاد والتجارة لشؤون التجارة الخارجية أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين سابقاً في جميع المجالات وخاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية والخدمات والاتصالات والزراعة والصناعة والتربية والتعليم العالي وضرورة التوصل إلى اتفاقيات جديدة.

ونوه سلوطة بالدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به رجال الأعمال في كلا البلدين لترجمة الاتفاقيات الموقعة بينهما والتي سوف توقع خلال الدورة الحالية على أرض الواقع.

من جهته دعا الدكتور عبد الملك الصنائي وكيل وزارة الاقتصاد العماني إلى ضرورة العمل لزيادة حجم المبادلات التجارية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة بما ينعكس إيجابياً على الواقع الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين والعلاقات الاقتصادية بين سورية وعمان آملاً أن تحقق الاتفاقيات التي ستتوصل إليها اللجنة والأهداف المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى