سياسية

مقاتلتان اميركيتان تعترضان طائرة مدنية اثر شكوى من سلوك احد الركاب

اعترضت مقاتلتان اميركيتان من طراز اف-16 الجمعة طائرة ركاب كانت في طريقها الى سان فرانسيسكو (كاليفورنيا، غرب) اثر شكوى طاقمها من احد الركاب
الذي كان
سلوكه "غير منضبط".
واعلنت قيادة الدفاع الجوي لاميركا الشمالية (نوراد) في بيان ان طائرة ركاب تابعة لشركة "اير تران" آتية من اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق) حطت عند الساعة 19,00 ت غ بمواكبة طائرتين حربيتين في مطار كولورادو سبرينغز (كولورادو، غرب).
واوضح البيان انه اثر صدور انذار فوق اراضي اميركا الشمالية، ارسلت طائرتان حربيتان في اجراء وقائي لمواكبة طائرة الركاب وكانتا جاهزتين لاطلاق النار عليها في حال تلقيهما امرا بذلك اذا ما ثبت ان هناك تهديدا ارهابيا جويا.
واضافت القيادة ان السلطات المختصة تحقق في الحادث، من دون ان تعطي ايضاحات اخرى.
وكانت مقاتلتان من طراز اف-15 اعترضتا وواكبتا قبل ثلاثة ايام طائرة ركاب كانت متجهة الى هاواي وقرر قائدها العودة ادراجه الى بورتلاند (اوريغون، شمال غرب)، بسبب راكب اثار بلبلة على متن الطائرة.
وكان راكب نيجيري حاول يوم عيد الميلاد في 25 كانون الاول/ديسمبر تفجير طائرة ركاب اميركية متجهة من امستردام الى ديترويت (شمال الولايات المتحدة) الا انه اخفق في اشعال المتفجرات التي نجح في تهريبها الى متن الطائرة وتمكن الركاب من السيطرة عليه.
ونوراد هيئة تخضع لقيادة مشتركة اميركية-كندية وقد انشئت في 1958 لحماية الاراضي الاميرية الشمالية من اعتداءات جوية محتملة اثناء الحرب البادرة، وهي تتخذ مقرا لها في كولورادو (غرب الولايات المتحدة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى