شكاوي المواطنين

ممرضة في المشفى الوطني باللاذقية تدعي لزهرة سورية عدم صرف مكافأة لها ومدير المشفى ينفي ذلك

وردنا إلى بريد شكاوي المواطنين من إحدى الممرضات في المستشفى الوطني باللاذقية شكوى حملت عنوان ( حقوق ممرضة – الربع راتب ) ومما جاء في نص الشكوى ..

« قرار وزاري بصرف ربع راتب لجميع مشافي سورية لا يؤخذ بعين الاعتبار , رئيس قسم الإسعاف بالمستشفى الوطني باللاذقية يحدد أسماء بعض الممرضات لصرف ربع الراتب وباقي الممرضات لغرض العقوبة بحقهم لأتفه الأسباب يحرمون من ربع الراتب … أما التي تتقرب منه بطريقة أو بأخرى فهي غير مهملة وتستحق ربع الراتب… ».

وبدورنا تابعنا الموضوع والتقينا بالدكتور" لؤي دبيقة" ( رئيس قسم الإسعاف في المستشفى الوطني ) الذي رد على هذه الشكوى « بأنه ليس المسؤول عن اختيار اللذين سيصرف لهم ربع الراتب إنما رئاسة المستشفى ، وبأن جميع الأطباء والممرضين في قسمه هم على بعد واحد منه وبأن علاقته بهم لا تتعدى الزمالة في العمل ، وعن العقوبات قال إن عملنا لا يوجد فيه عقوبات بسبب تافه فإن أي خطأ أو تقاعس في العمل قد يؤدي إلى موت آخرين لذلك يجب أن تكون العقوبة موجودة في حال أي خطأ بالإمكان تلافيه حتى لو أخطأت أنا فهناك من يعاقبني وهذا موجود في جميع القطاعات الخدمية والمؤسسات والشركات إن كانت حكومية أو قطاع خاص » ..

كما التقينا الدكتور"منذر بغداد" ( رئيس المستشفى الوطني باللاذقية ) ..

الذي أوضح لنا في بداية حديثه عن القرار بصرف ربع الراتب قائلاً : « إن صرف ربع الراتب هو نوع من المكافأة للعنصر الفعال وهناك شروط لصرف ربع الراتب وهو أن يكون الموظف لديه دوام إضافي يوم السبت من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً وساعتين خارج الدوام الرسمي ليومين في الأسبوع ..

كما حدثنا عن كيفية تخصيص العناصر بأن " مديرية صحة اللاذقية " تحدد نسبة الصرف لربع الراتب ويكون العدد المخصص للمستشفى الوطني حوالي 35 وأحياناً تقل إلى 30 اسماً لعدم وجود المال الخاص بهذا الصرف وأنه لدينا في المستشفى 1500 عنصر فمؤكد أن ليس بإمكاننا صرف المكافأة للجميع , فننظر إلى العناصر الأكثر فعالية وغالباً يكونون في الأقسام الأكثر عملاً كالعناية القلبية والعناية الإسعافية والحواضن لأن هذه الأقسام يوجد لديهم عمل وتعب أكثر من أي قسم أخر ..

وبقسم الإسعاف يوجد لدي حوالي 170 عنصر ويجب علي أن أكون عادلاً بصرف هذه المكافأة وإنني أتمنى أن تكون لجميع العناصر ليس لثلاثين عنصر فقط ، وإن قمنا بصرف هذه المكافأة لـ ( 30 ) عنصر في هذه المرة ولم نصرف لهم في المرة القادمة يقولون إننا مظلومين ويقومون بالشكوى وغالباً ما تأتينا شكاوي أن زميلتي جديدة وأنا قديمة فهل من العدل أن يصرف لها ربع الراتب وأنا لا .. ؟ ، وعند عدم تخصيص أحد ما بهذه المكافأة لا يستطيع أن يقول أنها عقوبة لأنها أصلاً لا تصرف للجميع فلو كانت تصرف للجميع باستثنائه كانت عقوبة ولكن أكرر قولي بأن هذا القرار نوع من المكافأة ..

وختم الدكتور " بغداد" حديثه بأن إرضاء الناس غاية لا تدرك , المكافأة ترضيه وعند العقوبة يكون مظلوم برأيه » .. 

بواسطة
غاندي داؤود
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا كنت اشتغل ممرض
    القصة مو واقفة على المكافأة
    القصة واقفة على يلي عبيصير خلف الكواليس من نهب وسرقة ونشل ادوية وشاش
    لازم ينفتح تحقيق مشان هالقصص بس في الله

  2. هلا كل هي المشكلة مشان الف وخممية
    لك انا بعطيكن ياها اصلا عيب انو يحكي فيا ايه هدول عضمن مليان مصاري

    يااااااااااا سااااااتر

زر الذهاب إلى الأعلى