المنوعات

شبيبة ادلب تحتضن اليوم العالمي لمكافحة مرض الايدز

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض الإيدز أقام فرع ادلب لإتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الايدز في وزارة الصحة عرضاً مسرحيا بعنوان ( كفن نفسك ) ..

من تأليف مريم توما وإخراج نضال غديرة من فرع اللاذقية وقد تحدث العمل عن أهمية الروابط الأسرية في الحماية من مرض الإيدز ومن باقي السلوكيات الخاطئة التي تهدد الشباب من مخدرات وأخطار أخرى وكيف أن استهتار الأهل وعدم رعايتهم الصحيحة للأبناء تودي بهم إلى الضياع وتدمير مستقبلهم وبالنهاية يؤدي الأمر إلى فقدان الأبناء جيل المستقبل .. 

وفي نهاية العرض أشار ميلاذ مقداد رئيس مكتب الإعلام والأنشطة التربوية المركزي لاتحاد شبيبة الثورة .. 

أن هذا العمل إنما هو لإيصال رسالة إلى الأهل أولاً وثم إلى الشباب وأكد على الدور الاجتماعي لأنه إذا لم يؤديه الأهل بشكل صحيح فإن هؤلاء الشباب سينفصلون عن الأسرة ويخرجون عن إطارها .. 

وأضاف نحن في سورية لدينا الأسر القوية البنيان والعلاقات والسيد الرئيس بشار الأسد قوي بقوة الأسرة لذلك سورية منيعة في هذه المرحلة .. 

وأكد على أهمية تواصل الآباء مع الأبناء وأن على الشباب أن يتعرف عواقب السلوكيات الخاطئة فالشاب يظن أنه سيهرب من وضعه بتعاطي المخدرات وهذا هو الخطأ وأشار في معرض حديثه عن مرض الإيدز وكيفية انتقاله وأن عنوان العمل المسرحي كفّن نفسك يقصد به أن الإنسان يكفن نفسه بهذه السلوكيات الخاطئة لذلك علينا أن نبدأ بالإصلاح من الأسرة ونحن في منظمة اتحاد شبيبة الثورة هدفنا نشر السلوكيات الصحيحة والأخلاق فعلى الإنسان أن تكون ممارساته محاطة بالنور لا بالظلمة التي تؤدي به إلى الهلاك .. 

حضر العمل المسرحي كلٍ من ميلاذ المقداد عضو قيادة الاتحاد رئيس مكتب الإعلام والأنشطة التربوية المركزي وأمين وأعضاء قيادتي شعبة المدينة للحزب وفرع الشبيبة والدكتور محمد بهيج دويدري مدير الصحة بادلب و الدكتور ياسر نجيب رئيس دائرة الرعاية الأولية بصحة ادلب وفريق عمل من البرنامج الوطني لمكافحة مرض الايدز في وزارة الصحة وجمهور غفير من الشباب .. 

بواسطة
حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لشبيبة ادلب على الخطوة الجميلة ولفرقة المسرح في اللاذقيقة ولوزارة الصحة على اهتمامه بمرض الايدز وشكرا حسام على الصورة الحلوة تسلم ايديك على التصوير

زر الذهاب إلى الأعلى