أخبار البلد

في حمص : قوى الأمن الداخلي تنجح بضبط تجار ومروجي الحبوب المخدرة

نجحت السلطات المختصة أمس بضبط أكثر من ( 664) ألف حبة مخدرة من نوع ( الكبتاغون ) ..

وألقت القبض على ستة مشبوهين أحدهم من محافظة دير الزور والخمسة من محافظة حمص وذلك بسوق الهال جنوب مدينة حمص في سيارة شاحنة كانت تستعد لتهريب الكمية المشار إليها خارج القطر ..وذلك وفق معلومات حصلت عليها ( زهرة سورية ) .. 

وأضافت المعلومات أن ستة من تجار ومروجي المخدرات ( ابتكروا ) هذه المرة أسلوباً جديداً في ترويج وتهريب الكمية بعد أن عمدوا إلى حشو الحبوب في علب بكرات اللاصق التي وضعت في عبوات كرتونية ( أنيقة ) بطريقة تمويهية ! 

إذ أنهم وضعوا الحبوب المخدرة في علب اللاصق البلاستيكية في صفوف متوازنة في أسفل كل صندوق كرتوني صغير، ووضعوا فوقها علب اللاصق التي تضم اللاصق في داخلها بالفعل.
وأوضحت المعلومات أن الأمن الجنائي بحمص – هذه المرة – هو الذي نجح بضبط الكمية في سيارة شاحنة عامة نوع أسوزو زرقاء اللون قبيل تحركها من سوق الهال بحمص ، والسيارة المذكورة تحمل الرقم ( 255576 ) المسجلة لدى مرور حلب .. 

ولدى تفريغ ( الشحنة ) المهربة تبين أن وزنها يصل إلى نحو( 5 ) طن تقريباً ، كان بينها عبوات كرتونية وأكياس تحتوي على البكرات اللاصقة من مختلف القياسات والألوان طبية وعادية، إضافة إلى أنواع مختلفة من المواد والقطع البلاستيكية. 

ومن الواضح جدية السلطات المختصة وقوى الأمن الداخلي بالمحافظة في ملاحقة ومتابعة تجار ومروجي المواد المخدرة. 

إذ سبق وأن ضبط فرع مكافحة المخدرات بحمص قبل عدة أيام كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بلغت نحو/300/ ألف حبة من نوع الكبتاغون أيضاً، كنا أشرنا إليها في خبر سابق. 

وهذا هو النجاح الثاني لقوى الأمن الداخلي في محافظة حمص،الذي يسجل بوضوح حضورها ووجودها في الوقت والزمان المناسبين في مكافحتها لهذه الآفة الخطرة على صحة وسلامة الأفراد في المجتمعات البشرية ما يبعث برسالة قوية إلى المشبوهين وتجار ومروجي هذه الآفة بأن سورية لا تسمح حتى أن تكون أراضيها ممراً وعبوراً ممكناً لهم

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى