أخبار البلد

تلافي عيوب الطرقات الدولية في سوريا

النقل تناقش خطط تلافي العيوب الطرقية: ..إزالة حجب الرؤية عن الشاخصات واستكمال تنفيذ عاكسات الإبهار ..تركيب حواجز سليمة وصيانة التشققات

ناقش وزير النقل الدكتور يعرب سليمان بدر أمس مع مديري فروع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية والشركة العامة للطرق والجسور في المحافظات العيوب الطرقية والخطط اللازمة لتلافيها وتحسين واقعها.

وبين وزير النقل ضرورة الوقوف على أهم الثغرات الطرقية والاتفاق على آليات تلافيها حتى نهاية 2010 ووضع الخطط لعام 2011 ورفع كفاءة الشبكة الطرقية والقيام بجولات ميدانية لتقييم العمل في كل فرع والاصلاح الفوري للعيوب.

وأشار إلى سبل معالجة نقاط الضعف عبر استبعاد الحواجز المنصفة وتركيب الحواجز السليمة ورفع الحواجز الملقاة في نطاق الحارات المرورية جراء التعديات إضافة إلى استكمال تركيب الشبك المعدني فوق خندق التصريف البيتوني مع إزالة الاشغالات المشوهة للمنظر العام وإدراج صيانة مواقع التشققات التمساحية في عقود صيانة طارئة وسريعة لافتا إلى ضرورة استكمال وتجديد الطلاء الطرقي وإزالة حجب الرؤية عن الشاخصات والدلالات مع تنظيم وتركيب الشاخصات على جانبي الأتوستراد إضافة إلى استكمال تنفيذ عاكسات الإبهار.

تخلل الاجتماع عرض قدمه المهندس سليمان حاتم مدير مديرية متابعة الطرق والجسور في الوزارة تضمن أهم المشكلات المتعلقة بالطرق ولاسيما التخربات والتعديات والاشغالات تحت الجسور وتجمع مكبات النفايات على جانبى الطريق وخصوصا قرب الوحدات الادارية مشيرا إلى بعض الملاحظات بشأن تنفيذ أعمال الصيانة.

حضر الاجتماع معاون الوزير لشؤون النقل الطرقي ومدير عام مؤسسة المواصلات الطرقية ومدير الشركة العامة للطرق والجسور ومديرو الفروع في المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى