علوم وتقنيات

السماح بتسجيل الأسماء تحت النطاق الوطني (sy.)

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات عن السماح بحجز أسماء تحت النطاق الوطني (.SY) في الانترنت بعد أن أوقفت التسجيل في هذا النطاق العام الماضي ريثما يتم وضع ضوابط التسجيل.

ووضعت المؤسسة عددا من الشروط لخدمة تسجيل الأسماء تحت هذا النطاق تتضمن اعتبار تسجيل أسماء النطاقات تحت النطاق الوطني بمثابة استئجار لفترة زمنية محددة قابلة للتجديد ولا يحق لأي جهة تملكه.

ومنعت المؤسسة تسجيل الأسماء العامة, مثل أسماء المدن والعلامات التجارية الشهيرة والشركات المعروفة من قبل الأشخاص العاديين بل يقبل تسجيلها من الجهة صاحبة العلاقة وبموافقة من اللجنة التوجيهية لأسماء النطاقات المشكلة في وزارة الاتصالات.

واشترطت مؤسسة الاتصالات أن يتم تسجيل أسماء الشركات تحت النطاق الوطني (.SY) بعد أن تقدم الجهة المسجلة الوثائق الرسمية التي تثبت ملكيتها لهذه الشركة أو امتلاكها لوكالة رسمية من الشركة الأم صاحبة هذا الاسم.

كما منعت تسجيل الأسماء التي تتكون من حرف واحد أو حرفين, ولا يسمح بتسجيل أسماء الأشخاص إلا من قبل أصحابها.

وسمحت الشروط لمزودي الخدمة بتسجيل 10 أسماء نطاقات كحد أقصى لأهداف الدعاية والاستخدام التجاري مع إمكانية تعديل هذا العدد سنويا.

وتتمن الشروط أيضا الصيغ العالمية من حيث استخدام الأحرف اللاتينية والأرقام وألا يزيد عدد المحارف المستخدمة في الاسم عن 64 محرفا.