المنوعات

فرحة وفن وكلمة في حفل تخريج طلاب كلية الاقتصاد لجامعة حلب 2009

جمعتهم الفرحة بالتخريج وعناقهم للعلم , وكانت البسمة مرسومة على وجوههم وأسرتهم وأساتذتهم ينظرونا إليهم لأنهم مشروع مستقبل جديد لسورية ..

طلاب كلية الاقتصاد بجامعة حلب احتفلوا مع أسرهم وأساتذتهم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحفل الذي أقيم على مدرج كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة حلب وبرعاية كريمة من الدكتور محمد نزار عقيل رئيس جامعة حلب ليشاركهم فرحتهم والسادة جمال نسله عضو قيادة فرع الحزب بجامعة حلب رئيس مكتبي الطلبة والطلبة العرب والدكتور حسن زيدو رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة حلب والدكتور علاء الدين جبل عميد كلية الاقتصاد والدكتور عميد كلية الهندسة الميكانيكية والسيد مصطفى غريب رئيس فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سوريا وحشد من الدكاترة وأستاذة جامعة حلب وحشد من المهتمين و الأهالي .. 

زهرة سورية تواجدت في الحفل و رصدت لكم أجواء حفل التخرج ..

كانت بداية الحفل بدقيقة صمت لروح فقيد الأمة العربية القائد الخالد حافظ الأسد , ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية .. 

التفوق و التخرج يفرقنا ..

ألقى الزميل حازم عرب الخريج الأول في الكلية كلمة قال فيها " معاني وفرحة التخرج جميلة جداً , فبعد لحظات تصبح كل أيامنا ذكرى , حملت معها أيام من السهر والتعب والجد والدراسة و من ثم التفوق " .. 

" وأصدقاء لطالما عشقناهم وأحببناهم وهي ذكرى قاسية بنفس الوقت لأنها تبعدنا عن مقاعد الجامعة فأنا أأسف لنهاية رحلتي الجامعية التي حملت لحظات ممتعة , الجامعة جمعتنا على هم واحد ألا وهو الدراسة والتفوق والآن يفرقنا التخرج " .. 

و ختم عرب ليقول .. " أوجه رسالة حب وتقدير لراعي العلم الأول السيد الرئيس بشار الأسد و نعاهده أن نبقى خلف مسيرة التطوير والتحديث وأوجه أيضاً بطاقة حب وتحية لكل دكاترتي ولكل الأسر الذين استضافوني في بيوتهم و تحية شكر لأمي و أبي " .. 

الاتحاد الوطني لطلبة سورية مفخرة لنا ..

السيد طارق شبيب من جانبه تحدث عن دور الاتحاد الوطني لطلبة سورية ليقول " إن الإتحاد الوطني لطلبة سورية ترتفع وتسمو بدعم لا محدود من سيادة الرئيس بشار الأسد و اتحاد الطلبة مفخرة لنا واعتزاز وحافز لكي نقدم الأفضل وباسمي وباسم الاتحاد الوطني لطلبة سوريا نبارك لكل الخريجين في هذا النجاح ولمزيد من العطاءات والتفوق .. 

يتوجب حصول الخريجين على فرص عمل ..

الدكتور حسن زيدو رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة حلب استهل كلمته بالقول " أعبر عن سعادتي بوجودي في هذا اليوم والذي أرى فيه جيل علم جديد ينطلق , ويمسك زمام الأمور في المستقبل , ونتمنى للجميع الحصول على فرصة عمل تكون متناسبة مع إمكانياتهم " .. 

رسالتنا التميز في التعليم الراقي وتنمية السوق الاقتصادية ..

من جهة أخرى أكد الدكتور علاء الدين جبل عميد كلية الاقتصاد في كلمته عن فرحته وسروره وهو يرى أبنائه الطلبة قد تخرجوا بعد عناء و تعب و جهد متبادل و تابع حديثه ليؤكد على أن " رسالتنا التميز في التعليم للرقي في المجتمع الذي سيضخ للكفاءات , مما يكفل تنمية سوق الاقتصاد الوطني .. 

التطور العلمي التي تشهده الجامعة إحدى ثمار الراعية الكريمة لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ..

الدكتور محمد نزار عقيل رئيس جامعة حلب راعي الحفل تحدث وبشكل مطول عن الأهمية العملية والتاريخية لجامعة حلب وحفل التخريج هذا يأتي في إطار تخريج دفعة جديدة من أصحاب العلم والمعرفة التي تقدمهم وتفخر بهم جامعة حلب , كما أشار للتطور الملحوظ في علاقات التعاون المثمر مع الجامعات السورية والتركية وتوطيد التعاون الاستراتيجي وخاصة في مجال التعليم العالي .. 

وفي مستهل حديثه نوه بأن جامعة حلب تعتز وتفتخر بأنها خرجت العديد من الشخصيات العلمية والتاريخية والاستثنائية وإن في حقائب الحكومة حالياً ( 9 ) وزراء تخرجوا من صروح هذه الجامعة ..
كما أشار رئيس الجامعة للدور الكبير والراعي اللا محدود للسيد الرئيس بشار الأسد في تعزيز دور الجامعات العلمية وتشجيع النهوض العلمي والفكري وتطوير مناهج البحث العلمي , حيث أشاد بحضوره ومتابعته للقضايا العلمية والمؤتمرات المعارض العلمية والتخصصية معتبراً أن هذا التطور الذي نشهده في صروح جامعاتنا وكلياتنا يأتي من خلال رعايته الكريمة .. 

تكريم الخريجين المتفوقين ..

قام رئيس جامعة حلب وصحبه بتكريم الخريجين الأوائل في كلية الاقتصاد حيث كرم الطلبة الأوائل من قسم العلوم المالية والمصرفية " حازم عرب و محمد شريف و مضر بقسماوي " والطلبة الأوائل من قسم إدارة الأعمال " نور الدين العنزة و محمد موصللي و أحمد صدقي" , والطلبة الأوائل من قسم التسويق " صلاح الدين قاسم ودارة مصطفى ونومين عبو " , والطلبة الأوائل من قسم الاقتصاد والعلاقات الاقتصادية الدولية " قصي العلي و منار عقول و نامة خير بيك " والطلبة الأوائل من قسم نظم المعلومات الإدارية " سعيد اليوسف ومنير طرابيشي وخولة حاج عبد الرحيم " , والطلبة الأوائل من قسم المحاسبة " بشار فطري وذكي حربو وأحمد حاج علي " .. 

و تلت فترة التكريم تقديم دروع تذكارية للدكتور محمد نزار عقيل رئيس جامعة حلب وللسيد محمد يوسف الهاشم أمين فرع الحزب بالجامعة تسلمه عنه السيد انطونيو برغل وللسيد جمال نسله عضو قيادة الحزب بالجامعة وللسيد مصطفى غريب رئيس فرع جامعة حلب لاتحاد الوطني لطلبة سوريا , وعميدي كليتي الاقتصاد والهندسة الميكانيكية والجهازين الإداري والتدريسي في كلية الاقتصاد .. 

الحياة الجامعية في صور ..

كانت عنوان للعرض البانورامي الذي قدمته الهيئة الإدارية في كلية الاقتصاد , بالصوت والصورة حيث تحدث العرض عن كلية الاقتصاد وحياة الطلاب في الكلية ليترك هذا العرض بصمة مميزة في نفوس الخريجين , الذي دفعهم ليتفاعلوا مع الصورة بأفراحهم وأحزانهم ونظرات أملهم ولم تفارقهم دموع الفرحة خلال العرض .. 

( فرصة عمل مافي وانتظر ليخبرك مكتب العمل ) عنوان للفقرة الكوميدية ..

بعد أن وزعت شهادات التخريج والهدايا جلس الحاضرين يشهدوا مشهداً مسرحياً كوميدياً أخرجه الفنان " محمد جمال دهان " بالتعاون مع الممثل " طوني شرقي " حيث تحدث المشهد عن فرحة الطلاب بالتخرج ويصدمهم بما بعد ذلك , حيث ظهر الممثلين بشخصيات عجوزان يلتقيان الأول ينتظر مكتب التشغيل ليتصل به بعد ( 40 ) عام من التخريج والأخر يبحث عن وظيفة في الصحف الاعلانية ليجد طلب لأمينات مستودعات ومحاسبات وبائعات وغيرها من الفرص التي لم تتاح له بعد مرور هذا الزمن , حاول الممثلون ومن خلال تشخصهم للدور بتسليط الضوء وبأسلوب كوميدي محبب للجمهور من إثارة نقطة هامة في حياة الخريجين والتي أكدت عليها الدكتور عميد الكلية بقوله " الآن مشواركم انتهى عندنا بالجامعة وبدأ مشوار آخر قد لا ينتهي وهو سوق العمل " .. 

اختتم الحفل بفقرة غنائية وموسيقية حمل معها الطلاب الأصالة والفلكور والفيروزيات الجميلة أمتعوا كل من حضر .. 

زهرة سورية ومن خلال حواراته حاولت أن ترصد لكم فرحة الخريجين من خلال الريبورتاج التالي .. 

رشا دانيال ..
" هو أجمل يوم بحياتي فماذا يريد الإنسان غير أن يحقق حلمه بالتفوق والنجاح فشعوري في هذه اللحظات لا يوصف فقلبي لم يتوقف عن الخفقان من السعادة " ..
وتتابع قائلة " اليوم وصلت لتحقيق طموحي وغداً سأرسم حلم جديد سأسعى له دائماً وهو أن أتفوق بسوق العمل وأكون على قد المسؤولية التي تراهن عليها أسرتي وأصدقائي " .. 

زكي حريب ..
" يوم انتظرته طويلاً بعد جهد وسهر وتعب والحمد لله حصدت ثمار ذلك فشكراً لكل من سعى لإقامة هذا اليوم بكل مافيه من أشياء جميلة , وللهيئة الإدارية التي عملت لإنجاح حفل تخرجنا " .. 

الطالية منار ..
" أنا كتير سعيدة بأنني تخرج ومن حظي السعيد أنا وزملائي أنه كان أول حفل تخرج يقام على هذا الشكل من التقنيات الموجودة والتنظيم الرائع , وأهدي تفوقي لأهلي وللسيد الرئيس بشار الأسد راعي العلم " .. 

حسين مولى ..
" أشكرا لله سبحانه وتعالى أن وفقني ووصلت لهذا اليوم الذي راودني طويلاً فمنذ صغري كنت أحلم بأن أدخل لكلية الاقتصاد وأتفوق والحمد لله فما عملت عليه طوال تلك السنين أراه اليوم أمامي يتحقق وأشكر كل أساتذتي ودكاترة الكلية الذين على مدار دراستنا لم يقصروا منعنا أبدا " .. 

خالد طفرات ..
" هي من أجمل اللحظات التي تمر على أي شخص نال ما يستحقه فمن جد وجد وفرحتي اليوم اكتملت بوجود أسرتي التي تفاعلت عندما ذكر اسمي فلولا أمي وأبي وإخوتي لما وصلت لهذا اليوم , والمرحلة القادمة ستكون بإكمال دراستي في الدراسات العليا وأرجو من الله التوفيق " .. 

ياسمين مفتي ..
" أنا فرحه وحزينة بنفس الوقت سعيدة لأني توجت ذلك الجهد والسهر والدراسة بالنجاح وأما حزني لأني سأفارق زملائي وأصدقائي الذين جمعتنا معهم أجمل الأيام على مدار تلك السنين فهمنا وعيدنا وحزننا وفرحنا كان واحد وادعوا لهم الله أن يوفقهم ويوفقني " .. 

سماح قطيني ..
" شكرا لله سبحانه وتعالى شكراً لأسرتي ولأصدقائي وأحبائي وأساتذتي ودكاترتي فهولاء جميعاً من رسموا فرحتي العارمة اليوم بنجاحي الذي لطالما انتظرته بفارغ الصبر بأن يأتي , والأيام القادمة سأنتقل لسوف العمل بعد أن أنجز بعض الخبرات المطلوبة كاللغات وعسى أن أوفق وعبر زهرة سورية بأن أرسل بطاقة حب وتقدير للسيد الرئيس بشار الأسد " .. 

السيدة ضحى مليس (والدة عبد الحميد رسول) ..
" شعوري اليوم لايوصف لكني أعلم أنه من أجمل ما يكون فسهري مع ولدي والتعب والعناء ليلاً نهاراً ترجم اليوم بالتفوق والنجاح فأنا اعتبر نفسي من تفوق وأتمنى لكل أم أن ترى ابنها يكرم ويتفوق " .. 

حوار وتقرير / نزار أبو حلب – أنس محمد رمضان
عدسة / أنس شحادة 

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. أنا من الطلاب المتخرجين
    الصور رائعة و بتوصف الأحداث بشكل نظامي
    والله يعطي العافية لرأيس تحرير والإدرة

    وشكرا

  2. انشاء الله يا شباب ألف مبروك
    أنا كنت بتمنى أني كون موجود
    بس الموقع كفى ووفى ماشاء الله صور ولا أحلى حسيت حالي داخل الحفلة
    والله يعطي العافية لرأيس تحرير الموقع
    وبرجع بقول انشاء الله ألف مبروك

  3. عن جد حفل كتير حلو انا ما كنت بتوقع هيك يكون والله يعطيهم العافية لهيئة الإدراية بالكلية على هل حفل حلو والف مبروك للخرجين

  4. كان حفل كتير حلو ما بنساه طول حياتي .وفقرة المسرحية كانت جدا هادفة ومهمة لانا شكرا لأستاذ جمال دهان واستاذ طوني شرقي على هل فقرة حلوة . ومبروكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككللشباب.

  5. مبروك لاتكفي للتعبير عن هذه الفرحة التي نتمناها لأولادنا على امتداد الوطن وألف مبروك للسيد الرئيس على تخريج أبناء للوطن جدد وألف مبروك للأب عميد الكلية التي لاحظنا ومن خلال حضورنا الحفل بأنه محبوب ومميز بكل معنى الكلمة .. وشكراً زهرة سورية .. زهرة كل العرب لهذا النقل المباشر والمميز لاحتفال لطالما كان وسيقى في قلب الخريجين والاساتذة مميز وشكر لراعي الحفل الدكتور محمد نزار عقيل رئيس الجامعة والتي تشهد الجامعة حاليا تطور ملحوظ بحضورها العلمي كما أشار في اطار التعاون الاستراتيجي مع أخوتنا الاتراك

  6. مبروك للكل وعنجد حسيت حالي بالحفل بتشكر كتير نزار أبو حلب – أنس محمد رمضان
    عدسة / أنس شحادة ورئيس التحرير فعلا شي حلو الله يعطيكم العافيه

  7. مبروك لطلاب ولابني الذي افتخر به
    فعلا كانت حفل تخرج مميز ….وفقرة المسرحية كانت جدا هادفة ومهمة وشكر للفنان جمال دهان على هذه الفكرة التي سلطها من خلال الحفل لانها مشكلة تهم الجميع .

  8. ألف مبروك لكل المتخرجين عن جد كانت حفلة رائعة و طبعا الشكر لكل يللي اشتغل مشان تنجح الحفلة و خاصة الهيئة و كل الأعضاء يعطيكون العافية….انبسطنا كتير !!

  9. ع حسب معلوماتي أنو الراعي الرئيسي في الحفل هو مجموعة سيريا ومتل مو واضح بالصور !!!! فليش التركيز ؟؟؟ وتهميش مجموعة سيريا يلي قدمت كل شي حتى الهدايا الثمينة؟؟؟؟؟؟

  10. شكرا على هذه التغطية المناسبة للحفل وشكرا لمجموعة سيريا كروب على عالمبادرة الطيبة وأكد شغلكم وعملكم واضح ما بحاجة لأنو حدا يحكي عنكم والصور كافية ووافية على عملكم وبالتالي مافي داعي للاشارة سوا هميش او غير تهميش وشكرا للجميع والف مبروك للخريجين

  11. شكرا على المجهود المبذول في تغطية الخبر والصور .. ولكن لو كنتم باذلين جهد اكبر في التدقيق اللغوي ( في ابسط اشكاله وليس المعقد والاحترافي ) مثلا السيد طارق شبيب ( يدعى زميل طارق ) السادة جمال نسله ( عندما تتكلم عن شخصية رسمية تقول الرفيق جمال نسله ) بغض النظر عن الاخطاء الكبيرة في اسماء الاوائل .. عوض السعيد اليوسف ( سعيد اليوسف ، واما اسم عوض فذهب الى شخص آخر وتركب لدينا اسمعوض حاج عبد الرحيم ، ونوجين عبو اصبح نومين .وكمثال آخر بشار خضري اصبح بشار فطري ..

    الف مبروك للجميع مع تمنياتنا بالتوفيق لموقع زهرة سورية مع الحرفية في تغطية الاخبار القادمة ..

    ( يرجى النشر )

  12. ورد في التعليق ” شكرا على المجهود المبذول في تغطية الخبر والصور .. ” أقول لك لا شكر على واجب ونحن لم ننتظر الشكر من أحد لأننا أبناء هذا الوطن وتربينا في ظل رعاية السيد الرئيس بشار الأسد الذي علمنا بحكمته المعهودة العمل بصمت فكان شعارنا ( إذا كان الكلام من فضة والسكوت من ذهب فالعمل من ألماس ) .. ورد في التعليق ” ولكن لو كنتم باذلين جهد اكبر في التدقيق اللغوي ( في ابسط اشكاله وليس المعقد والاحترافي ) مثلا السيد طارق شبيب ( يدعى زميل طارق ) السادة جمال نسله ( عندما تتكلم عن شخصية رسمية تقول الرفيق جمال نسله ) ” فأقول لك عذراً عزيزي القارئ لأنك تجهل تماماً معايير الصحافة العالمية وعذرا مرة أخرى لأنك لا تعرف بأن هذا الموقع يتبع لشركة خاصة ونحن كصحفيين ملزمين بإتباع معايير الصحافة العالمية التي تحظر استخدام ألقاء ( الرفيق و الزميل والأخ التعاوني وإلى ما شابه من تسميات اتفق عليها اتحاد الصحفيين الدولي .. وعذر إذا قلت لك هذا الموقع ليس دائرة لاجتماعاتك الاتحادية فيمكن أن أقول لك يا زميل خريج في الجامعة وأقول لك الرفيق فلان في دائرتك إلا أننا نحاكي الرأي العام الذي من المفترض أن نجزم الألقاب .. لقد أقرت اتحاد الصحفيين العرب مؤخراً وأنت بالطبع بعيد عنه بالابتعاد عن استخدام كلمة رفيق وحتى في الصحف الرسمية تلاحظ هذا الأمر , وهناك بعض الصحف تستخدم كلمة ( السيد ) للدلالة على منصب المحافظ وما تعلوه من مهمة إلا أننا نرغب في تعزيز كلمة ( السيد ) في حواراتنا من مبدأ تعزيز احترامنا وتقديرنا لكل من نتحدث عنهم إلا أن البعض يحاول تشويه هذا الاحترام أرجو في المرات اللاحقة أن تدرس كلماتك قبل أن تبوح بها خاصة أنك خريج يعني مثقف يعني قادم على سوق العمل … ورد في التعليق ” بغض النظر عن الاخطاء الكبيرة في اسماء الاوائل .. عوض السعيد اليوسف ( سعيد اليوسف ، واما اسم عوض فذهب الى شخص آخر وتركب لدينا اسمعوض حاج عبد الرحيم ، ونوجين عبو اصبح نومين .وكمثال آخر بشار خضري اصبح بشار فطري ” عذراً من حضرتك أيها الخريج إلا أن مراسلنا حاول توخي الدقة في كتابة الأسماء , فيمكن أن الاسم حينما كان يصدر عن المذيع ( مشكور ) قد لم يتضح ذلك بالاسم الصريح , وعدا عن ذلك فقد طلبنا من بعض الشخصيات في هيئتكم الإدارية مشاهدة الموضوع فور النشر لتلافي حالات الخلل إن وجدت فلم يردنا أي شيء , الأمر الثاني كان بإمكانك بدل من هذا التعليق الذي لا يمد للمصلحة العامة بشيء من النزاهة بل إنما الهدف منه الإساءة أن تتصل بنا لمعالجة الأمر , لأن مراسلنا لا يعرف الخريجين سوا فترة الحفل وبالتالي مراسلنا غير قادر على كتابة الاسم الصريح للطالب الخريج بسبب الازدحام وقد تكون التلاوة السريعة لها دور في ذلك وفي هذا الإطار لابد من ورود أخطاء … ورد في التعليق ” الف مبروك للجميع مع تمنياتنا بالتوفيق لموقع زهرة سورية مع الحرفية في تغطية الاخبار القادمة .. ( يرجى النشر ) ” يمكنني أن أقول لك نحن ننتظر حضرتك حتى تعلمنا الحرفية في صياغة الخبر أما بالنسبة لكلمة يرجى النشر لا أعتقد بأنها تصدر عن شخصية مثقفة بل يمكن أن تصدر عن أناس آخرون لا يجيدون معنى الصحافة أو أنهم يجيدون أحد أنواع الابتزاز .. شكراً لك رغم أنك لم تترك لبهجت فرحة الخريجين أي تعليق ..

  13. الله يعطيكم العافية , كان التغطية جميلة جداً للحفل , وشكرا على الصور , رغم بالنسبة لإلي وجود بعض التحريف بالكلمة إلي ألقيتها وخاصة أنها اقتباسات ولكن كانت الاقتباسات تحمل المعنى العام ,

    ألف مبروك لكل رفقاتي إلي اتخرجنا سوا , و إن شاء الله الأيام تضل جامعتنا مع بعضنا البعض

    وبنهي كلامي بجملة :
    ( يكفينا فخراً أن نذكر للأيام أننا خريجو كلية الاقتصاد , أننا خريجو جامعة حلب )

  14. اتمنى من المضحك المبكي قبل العتب ان يكون هو الأفضل لماذا؟؟؟؟
    ادارة الحفل قامت بواجبها مشكورة ولكن بفوضى مثقفة ما اكتر المستقبلين ومشرفي الحفل على صدورهم النياشين ولكن لم يكن هناك من نتعرف عليه من المنظمين ليكون قريبآ منا نستمد منه بعض المتلطبات لأغناء عملنا الصحفي . ولكن ولكن للمتعلمين فلفسفتهم وعلى كل حال مبروك للخريجين ومبروك لوطننا بنجاحهم

  15. طبعا التقرير حلو وفرحنا للطلاب المتخرجين بس الردود للاسف في بعضها بعتمد النقد السلبي (لايمات بدنا نضل هيك؟) يعني انا حضران مثلا حفلات تخرج صار فيها اخطاء من قبل منسق الحفل باسماء دكاترة و ما شفت هيك صار (يمكن لانو ما كان الحفل بسوريا)
    يعني بدال ما تجي تنقد بطريقه سلبيه جدا تعلم تنتقد بطريقه حضاريه وبضل التقرير حلو (كتير انبسطت وقت شفتو) واستغربت من الردود السلبيه و هاد طبعاً رائي شخصي بعيد عن اي صفه تانيه وشكرا على الجهود مره تانيه

  16. كلنا كنا شاهدين على وجود الهيئة الادارية للكلية ولو كان هناك بعض الاخطاء الذي حاول البعض استدراكها
    وباسم الطلاب الخرجين نوجه بطاقة شكر من خلال هذا الموقع الرائع للهيئة الادارية الزميل طارق وعمار وصبايا الهيئة والشكر ايضا للزميل نضال اللي حاول تدارك اخطاء التنظيم وللزميل يامن قواس على تقديمه الرائع

  17. اولا مع كل الاحترام والتقدير للجهد بكتابة هذا الخبر ولكن لي عدة ملاحظات ارجوا استيعابها وفهمها بحسن نيه لكي لا اتعرض لهجوم رئيس التحرير بتعليق يرد فيه على تعليقي .
    اولا الخبر الصحفي لا يحتاج الى كل هذه الصور التي اتخمتم الخبر وعقولنا بمشاهدتها فيكفي لاكبر حفل ان يكون به 3 الى 4 صور مع العلم ان اغلب الناس وخاصة الطلاب يدخلون المواقع من خطوط ثري جي والتحميل منها يكون مكلفا ولا داعي لكل هذه الصور (فمثلا يكفي صورة واحدة لكلمة رئيس الجامعة ويكفي وصرة احدة لفرحة الخريجين ) بشرط ان تكون الصور معبرة وان يكون عندكم مصور بارع يستطيع التعبير عن جمال الحفلة كلها من خلال لقطة واحدة وهذا يحتاج الى تدريب وجهد كبيرين.
    ثانيا اود ان اقول للصحفي ابو حلب انه يفضل ان تكتب اسمك الحقيقي خاصة انك تعتبر نفسك صحفيا وتسجل اسمك بذيل الاخبار فكيف وانت صحفي وتكتب اسمك المستعار الذي طالما اعتدت ان تكتب به تعليقاتك على الاخبار المنشورة في المواقع الاخرى قبل ان تجعل من نفسك صحفيا.
    ثالثا الى رئيس التحرير .. لاول مرة من خلال قرائتي ومتابعتي لجميع المواقع الصحفية العالمة اشاهد رئيس التحرير يرد على تعليقات القراء بسيل من الشتائم والدروس الصحفية .
    هل من المطلوب من اي شخص يريد ان يكتب تعليقا ان يكون على دراية بالمفاهيم الصحفية لكي لا يتعرض لهجوم ونقد رئيس التحرير … ثم من نصبك قاضيا على الناس لكي تصب عليهم كلماتك اللطيفة من عيار (هذا الموقع ليس دائرة لاجتماعاتك الاتحادية….
    أرجو في المرات اللاحقة أن تدرس كلماتك قبل أن تبوح بها خاصة أنك خريج يعني مثقف يعني قادم على سوق العمل….ننتظر حضرتك حتى تعلمنا الحرفية في صياغة الخبر….أما بالنسبة لكلمة يرجى النشر لا أعتقد بأنها تصدر عن شخصية مثقفة بل يمكن أن تصدر عن أناس آخرون لا يجيدون معنى الصحافة أو أنهم يجيدون أحد أنواع الابتزاز )ارجو منك ان تحترم الموقع الذي تعمل به وان تحترم عقل وثقافه قراءه وان تعمل بحرفية صحفية ارقى من تلك التي تعامل بها قراء هذا الموقع والا انصحك بالتنحي عن هذا المنصب واختيار اي عمل اخر ربما تنجح به اكثر من الصحافة ..

  18. أرغب بالاشارة إلى موضوع هام للذين يعتبرون أن ماتم نشره هو عبارة عن خبر صحفي .. فإننا أقول لهم هذا النوع من الفنون الصحفية التي ظهرت حديثاً في الأونة الأخيرة بسبب تطور الإعلام الالكتروني يدعى باسم القصة الخبرية , حيث يمكن للكاتب نقل القراء إلى الحدث وكأنهم يعيشونه به عبر الكلمات والحوارات والصور , في حين إذا قلنا بأنه خبر فلهو شروط معين يعرفها الصحفيين .. وشكرا لكم من علق

زر الذهاب إلى الأعلى