سياسية

اربعة قتلى على الاقل في هجوم انتحاري في بيشاور شمال غرب باكستان

ادى هجوم انتحاري الثلاثاء امام مقر نادي الصحافة في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل واصابة 17 بجروح
بحسب ما افادت الشرطة ومصادر طبية محلية.
وتقع مدينة بيشاور في محاذاة المناطق القبلية المضطربة المتاخمة لافغانستان ويقطنها 25 مليون شخص، وتشهد الكثير من الانفجارات.
وقال كريم خان الضابط الكبير في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس "وقع انفجار امام نادي الصحافة في بيشاور. انه هجوم انتحاري. اراد الانتحاري دخول المبنى لكن شرطيا منعه ففجر نفسه".
وافاد الطبيب ظافر اقبال المسؤول في مستشفى لادي ريدينغ المركزي في بيشاور لوكالة فرانس برس ان اربعة اشخاص بينهم شرطي وموظف في نادي الصحافة قضوا في هذا التفجير الانتحاري اضافة الى منفذ الهجوم، كما جرح 17 شخصا من بينهم امرأة.
وقال "وصلتنا اربع جثث و17 جريحا بينهم امرأة".
واوضحت الشرطة ان بين الجرحى اربعة صحافيين.
واضاف خان ان الانفجار ادى الى تحطيم معظم نوافذ المبنى الذي يقع فيه النادي، كما ادى الى تضرر نقطة التفتيش والسيارات القريبة.
واوقعت هذه الهجمات اكثر من 2700 قتيل في باكستان في سنتين ونصف، ومعظمها عمليات انتحارية تبنتها حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع تنظيم القاعدة، او تنظيمات اسلامية متشددة ذات صلة بها.
وتصاعدت وتيرة هذه الهجمات منذ العملية العسكرية الواسعة التي شنها الجيش الباكستاني في المنطقة القبلية في جنوب وزيرستان (شمال غرب) المحاذية لافغانستان والتي تعتبر المعقل الاساسي لحركة طالبان الباكستانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى