سياسية

الادعاء على 15 شخصا بتهمة التخطيط “لاعمال ارهابية” في لبنان

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان على 15 شخصا، لبنانيين وفلسطينيين، بتهمة الانتماء الى تنظيم مسلح والتخطيط لاعتداءات على الجيش
وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "القاضي صقر صقر ادعى على 15 شخصا بجرم الانتماء الى تنظيم مسلح بهدف القيام باعمال ارهابية وقتل جنود". واوضح المصدر ان "احد الموقوفين اقدم على وضع عبوة ناسفة بقافلة عسكرية لمحاولة قتل جميع عناصرها، لكنها لم تنفجر"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.
واشار المصدر الى ان المشتبه بهم، وهم 13 لبنانيا وفلسطينيان وبينهم خمسة موقوفين، متهمون ايضا ب"الارتباط بحركة فتح الاسلام" المتطرفة التي خاضت معارك دامية ضد الجيش اللبناني في صيف 2007 في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.
وقال "يشتبه بانهم ينسقون اعمالهم مع خلية من فتح الاسلام متمركزة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين" في جنوب لبنان. وتصل العقوبات التي يطالب القاضي بانزالها بالمتهمين الى حد الاعدام.
وتسببت معارك نهر البارد بمقتل نحو 400 شخص بينهم 168 عسكريا. ويحاكم عدد من عناصر فتح الاسلام في قضايا اخرى تتعلق بتفجيرات ضد القوة الدولية المنتشرة في الجنوب (يونيفيل) وعسكريين ومدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى