اقتصاديات

دبي العالمية تبدأ الاثنين مفاوضات لاعادة هيكلة ديون بقيمة 22 مليار دولار

تبدأ مجموعة دبي العالمية الحكومية العملاقة الاثنين مفاوضات مع دائنيها لاعادة هيكلة ديون بقيمة 22 مليار دولار، كما ذكرت الاربعاء صحيفة ذي ناشونال التابعة لحكومة امارة ابوظبي
واوضحت الصحيفة ان المجموعة المملوكة من حكومة دبي ستلتقي الاثنين ممثلين عن المصارف الدائنة التي يزيد عددها عن 90 مصرفا، في اجتماع سيشكل بداية مسار "طويل" من المفاوضات.
ومن المفترض ان تتمحور المفاوضات حول اعادة جدولة 22 مليار دولار، وهو المبلغ المتبقي من الديون الاجمالية البالغة 26 مليارا بعدما سددت دبي العالمية الاثنين صكوك شركة نخيل التابعة لها المستحقة في اليوم نفسه والبالغة 4,1 مليار دولار.
وتمكنت دبي من سداد هذه الصكوك في اللحظة الاخيرة بفضل دعم مالي حصلت عليه من امارة ابوظبي الاغنى بين الامارات السبع المكونة لدولة الامارات العربية المتحدة.
وكانت امارة دبي، التي تواجه مشاكل مالية اوصلت دينها العام الى حوالى 100 مليار دولار بحسب وكالة موديز للتصنيف الائتماني، طلبت في 25 تشرين الثاني/نوفمبر من دائني "دبي العالمية" مهلة ستة اشهر لسداد ديون المجموعة التابعة لها.
وترزح مجموعة دبي العالمية تحت ديون تبلغ 59 مليار دولار وسبق لها وان اعلنت في 30 تشرين الثاني/نوفمبر انها ستعيد هيكلة بعض الشركات العشر التي تتألف منها وبينها "نخيل" وستتفاوض مع دائنيها على جدولة بعض ديونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى