اقتصاديات

بكلفة إجمالية بلغت 26.5 مليون دولار…وضع أربع روافع من نوع كانتري كرين بالخدمة في مرفأ اللاذقية

وضع بالخدمة أربع روافع من نوع كانتري كرين في مرفأ اللاذقية أمس تصل قدرتها التحميلية إلى50 طنا وبكلفة إجمالية تقدر ب5ر26مليون دولار.
وقال يعرب بدر وزير النقل إن الروافع الجديدة تسهم في رفع إنتاجية المرفأ من نصف مليون حاوية سنويا إلى مليون حاوية وزيادة حجم النقل بالمرفأ.

بدوره أشار سليمان بالوش مدير عام المرفأ إلى أن الروافع مؤهلة للتعامل مع كل الحاويات القادمة إلى المرفأ وتستطيع رفع حاويتين في نفس الوقت وتقوم كل رافعة بتنفيذ 25-30حركة في الساعة الواحدة ما يزيد إنتاجية المرفأ ويخفف من التكلفة المادية للسفن الراسية مبينا أن عدد الروافع العاملة في المرفأ يصل إلى 38 رافعة بواقع أربع روافع كانتري كرين عملاقة وأربع روافع موبايل كرين و 30 رافعة رصيف كهربائية.

كما وضع بالخدمة زورقان من نوع موانئ 31 موانئ 32 لمصلحة المديرية العامة للموانئ تصل سرعة كل زورق إلى 30 عقدة ويستطيع مجابهة الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 8 أمتار والإبحار في الظروف الجوية الصعبة والقيام بعمليات البحث والإنقاذ.

بدوره قال العميد غازي حمدان مدير عام الموانئ إن الزورقين تبلغ كلفتهما الإجمالية 5ر2 مليون يورو وهما مجهزان بأحدث الأجهزة والتقنيات الملاحية العالية ويتميزان بسرعتهما الكبيرة وقدرتهما العالية على المناورة والخروج السريع من حوض الميناء وهما مزودان بوسائط فنية متطورة من رادارات وأجهزة ملاحية ووسائل اتصال ويبلغ طول كل منها 20 مترا وعرض 5ر5 أمتار.

حضر وضع الروافع والزوارق بالخدمة الدكتور فاروق بديوي أمين فرع الحزب باللاذقية والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى