أخبار البلد

في دمشق العودة للصناعات التراثية والاطلاع على البروكار الدمشقي وصناعة الصابون

بهدف دعم الصناعات التراثية والحفاظ عليها اطلع محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” اليوم على صناعة البروكار الدمشقي بالنول اليدوي وخياطة البروكار وصناعة صابون الغار والغليسرين والأعمال التنموية خلال جولة لمقر جمعية الصخرة بدمشق القديمة مؤكدا على الدور الهام للجمعيات غير الحكومية التي تعنى بالأعمال اليدوية التراثية والحفاظ على هذه المهن ودعمها ورعايتها وتذليل العقبات أمام أصحابها.

وتفقد محافظ دمشق بيت حورانية في دمشق القديمة والمستملك لصالح المحافظة وأكد على ضرورة الإسراع بإعداد الدراسة اللازمة لإعادة تأهيله وترميمه باستخدام المواد التقليدية.

كما تفقد المهندس كريشاتي أعمال تأهيل وترميم خان سليمان باشا الأثري واستمع من المعنيين إلى المراحل التي وصلت إليها الأعمال ونسب الإنجاز مشيرا الى أهمية الخان الذي يعد من أقدم الخانات التاريخية بدمشق والحفاظ على طابعه العمراني وإعادته إلى ما كان عليه منذ تأسيسه عبر استخدام المواد التقليدية في اعمال الترميم والتأهيل.

شارك في الجولة نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وعضوا المكتب المحامي قيس رمضان والمهندس خالد العلبي والمدراء المعنيين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى