جرائم وحوادث

ضبط وحجز (4) ميكروباصات نتيجة التلاعب بنظام التتبع GPS على خطَّي الحمدانية “غربي وشرقي”

أفادت مصادر في فرع مرور حلب بأنه تم ضبط (4) ميكروباصات تعمل على خطي الحمدانية (غربي وشرقي) تلاعبَ أصحابها بنظام التتبع الإلكتروني من خلال فك أجهزة الـGPS من أربعة آليات ، وتركيبها في آليات أخرى تعمل على الخطين .
وبين عضو المكتب التنفيذي المختص الدكتور “ماهر خياطة” أنه ومن خلال متابعة المحافظة مع فرع المرور ومديرية هندسة المرور ، تم اكتشاف حالة التحايل والتلاعب بجهاز ( الجي بي اس) عبر قيام أصحاب 4 ميكروباصات بفك الجهاز من آلياتهم وتركيبها في آليات أخرى تعمل على خطي الحمدانية بقصد الاستفادة من ماده المازوت دون العمل على الخط ، حيث تمت إحالة الموضوع إلى فرع الأمن الجنائي ، والقضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين ، محذراً من ارتكاب مثل هذه المخالفات التي ستنجم عنها عقوبات جسيمة .
من جانبه دعا مدير النقل وهندسة المرور بمجلس المدينة المهندس سائد بدوي سائقي المركبات إلى تجنب التلاعب بأجهزة التتبع ، كون هذه المخالفات ستعرضهم الى العقوبات المشددة ، وتحرم المواطنين من الخدمة الأفضل وتحسين واقع النقل بالمدينة ..

وكانت الحكومة السورية في شهر آب من العام الماضي 2022م ، قد ألزمت سائقي السرافيس في محافظة دمشق بتركيب أجهزة التتبع الـGPS بوساطة شركة “محروقات” المنفذة للمشروع، كخطوة أولى حيث قامت فيما بعد بفرض تركيب الأجهزة على وسائل النقل العامة في بقية المحافظات.

شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى