اقتصاديات

التجاري السوري : القرض التنموي لذوي المهن العلمية بسقف نصف مليار ليرة سورية

أطلق المصرف التجاري السوري القرض التنموي لتمويل ذوي المهن العلمية لدعم أنشطتهم وتطوير مشاريعهم بسقف تمويل يبلغ 500 مليون ليرة سورية، بفائدة عقدية 15% سنوياً ثابتة على الرصيد المتناقص.

وبموجب الاعلان الصادر عن المصرف، يستفيد من هذا القرض وحدد المصرف المهن الطبية (بشري، اسنان، بيطري) والصيادلة والتعويضات السنية واصحاب المخابر بكافة الاختصاصات والمهندسين والمعاهد التدريبية والتدريسية.

وطلب المصرف ضمانة عقارية حسب كفاية الدخل بما يعادل 200% من قيمة القرض، وضمانة عقارية تغطي 300% من قيمة القرض عند عدم دراسة كفاية الدخل وضمانة مؤسسة ضمان القروض.

ويسدد القرض على أقساط دورية (شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية) على أن يستحق القسط الأول بعد 6 أشهر من تفعيل القرض، وبحد اقصى عشر سنوات، ويمكن التسديد المسبق لقسط أو عدة أقساط في أي فرع من فروع المصرف.

ويغطي القرض الذي يبدأ من 25 مليون وكحد أقصى 500 مليون تمويل شراء معدات وتجهيزات واستكمال إنشاء وشراء معدات وتجهيزات وشراء مشروع قائم (عقار ومعدات وتجهيزات) بنسبة تمويل 75% تصرف على دفعات وتبدأ من 25 مليون كحد أدنى لغاية 100 مليون بغاية تمويل شراء عقار الفعالية، ونسبة التمويل 75% تصرف دفعة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى