اقتصاديات

فاكوش بمؤتمر شبيبة حمص: المساهمة في محو الأمية والاندماج بمجتمع المعلومات

بحضور السيدة شهيناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات الشعبية ، عقد فرع شبيبة الثورة في حمص مؤتمره السنوي اليوم في صالة الكندي ..

وتناولت السيدة فاكوش خلال كلمتها النقاط الأربع التي تمخضت عن مشروع الإستراتيجية الوطنية للشباب في سورية ، وأهمها " مشروع القرية الهدف " حيث ستقوم شبيبة الثورة خلال العطلة الانتقالية للمدارس والعطلة الصيفية بالتوجه إلى الريف للمساهمة في محو الأمية ، كما سيتم انتقال حفل تكريم المتفوقين الذي كان يقام سنوياً في دمشق إلى المحافظة التي تضم أكبر عدد من المتفوقين دراسياً ..

وأكدت فاكوش أن مشروع ملتقى الحوار الشبابي سيبدأ في إحدى المحافظات السورية ومن ثم ينتقل إلى المحافظات كافة .. 

أثناء حديث السيدة شهيناز فاكوش عضو القيادة القطرية في المؤتمر ..

أما النقطة الرابعة فكانت مشروع الاستبيانات الإستراتيجية للشباب التي ستنفذ قريباً ويشارك فيها 25 ألف شاب وشابة ، 19 محوراً تبدأ بمعلومات شخصية عن الشاب وتنتهي بأسئلة تخصصية وأكاديمية .. 

ودعت فاكوش إلى العمل التشارك و التواصل ودمج الشباب بمجتمع التقنيات المعلوماتية والحاسوبية والانترنت وتوجيههم نحو استخدامها بالشكل الصحيح والمفيد الذي يحقق الغرض الذي وجدت من أجله.
بدوره استعرض الدكتور عدنان عربش رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة أهم الخطط والبرامج التطويرية التي تسعى المنظمة إلى تحقيقها بهدف التركيز على كافة القضايا المجتمعية و التأهيلية التي تسهم في تحقيق مشروعات شبابية حقيقية يشارك من خلالها شباب الوطن في كل المحافل العربية والدولية ، مؤكداً أن الخطط والبرامج ستشمل كافة الشرائح الشبابية بهدف التأكيد على وجودهم ودورهم الفاعل في المجتمع ..

وتحدث محمد نزار شرفو أمين فرع الشبيبة عن دور الروابط والوحدات الشبيبية في المحافظة ودورها الريادي في إدارة قضايا الشباب والعمل على تحقيق متطلباتهم العلمية والعملية في مختلف الجوانب الاجتماعية والثقافية والأدبية والفنية .. 

فقرة المداخلات والحوارات في المؤتمر ..

وتركزت المداخلات حول دعم مراكز الأنشطة الشبابية في كافة المناطق وإيجاد لجان أحياء نسائية وتطوير المنظومة المرورية بمساهمة الشباب والنهوض بالمسرح الشبيبي وتفعيل دور الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وتأمين الصالات الخاصة ليمارس الشباب نشاطاتهم الفنية والأدبية , وطالب الأعضاء بإيجاد فرص عمل للشباب الخريجين من المعاهد الصناعية والنسوية وتهيئة كافة المجالات المعلوماتية لهم ، إضافة إلى مناقشة بعض القضايا المجتمعية والدراسية وأهم ما تضمنته التقارير المقدمة التنظيمية والخدمية والمالية وما تحقق خلال العام في المجالات الثقافية والفنية والتطوعية والتأهيلية .. 

صورة أثناء فقرة تكريم الؤسسات المتعاونة والمميزين في أنشطة فرع الشبيبة  ..

وجرى عرض فيلم وثائقي خلال المؤتمر حول أنشطة وفعاليات فرع شبيبة حمص لعام 2009 وتكريم المتميزين في العمل الشبيبي ..

حضر فعاليات المؤتمر السادة غازي زعيب أمين فرع الحزب بحمص والدكتور عدنان عربش رئيس اتحاد شبيبة الثورة وعماد العزب و صلاح أسعد عضوي قيادة الاتحاد وفاطمة رعد وعدنان الشيخ حمود عضوي قيادة فرع الحزب وسهيل محمود مدير تربية حمص وأمناء الشعب الحزبية والروابط الشبيبية وحشد كبير من الشباب أعضاء المؤتمر .. 

صورة من الحضور الرسمي للمؤتمر ..

بواسطة
سونيل علي - تصوير يامن شرفلي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى