سياسية

الوزير المقداد يتقبل أوراق اعتماد السفير الغير مقيم لجمهورية فيتنام الاشتراكية

تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم من السفير “لونغ كوك هوي”، أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لجمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الجمهورية العربية السورية.

ورحب الوزير المقداد بالسفير مؤكداً حرص سورية الدائم على تطوير علاقاتها مع فيتنام الصديقة، وذلك لما للشعب الفيتنامي من تقدير كبير في نفوس السوريين، وانطلاقاً من سياسة سورية بالتوجه شرقاً نحو الشعوب، والدول التي تتمسك بمبادئ القانون الدولي، وأهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

واستعرض المقداد التحديات التي تواجه السوريين بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب، واستمرار الاحتلال الأمريكي بسرقة النفط والثروات السورية، مشيراً إلى الفرص التي يمكن التعاون بها مع فيتنام لمواجهة هذه التحديات وبالشكل الذي يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

بدوره عبر السفير هوي عن سعادته بتعيينه سفيراً غير مقيم في سورية، وأكد أنه يحمل لشعب وقيادة سورية تحيات قيادة وشعب فيتنام، مشيراً إلى تطلعه لبذل كل الجهود الممكنة لتطوير العلاقات وتعزيز التشاور السياسي والتعاون الاقتصادي مع سورية.

وجدد السفير هوي التعبير عن موقف بلاده الداعم لسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، وعن استعداد فيتنام للتعاون مع سورية في مشاريع إعادة الإعمار وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى