أخبار البلد

الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان تطلق الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في المجالس المحلية

أطلقت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان ورشة عمل لتعزيز مشاركة المرأة في المجالس المحلية وصياغة البرامج الانتخابية في محافظة حلب وتأتي أعمال الورشة اليوم استكمالاً للحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في مجالس الإدارة المحلية التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع عدة وزارات و مع مؤسسة بصمة شباب سورية ..

بحضور المهندسة “سمر السباعي” رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، افتتح السيد محافظ حلب “حسين دياب” أعمال الورشة التي تهدف لبناء قدرات النساء المرشحات لمجالس الادارة المحلية علي صياغة البرنامج الانتخابي، وأكد السيد المحافظ على أن المرأة السورية كانت ومازالت جنباً إلى جنب مع الرجل في ميادين العمل والانتاج، واستطاعت أن تحقق عبر التاريخ الكثير من النجاحات، وضربت أروع الأمثلة في التضحية والعطاء، خصوصاً في الحرب ضد الإرهاب كما أشار إلى أهمية مكانة المرأة السورية ودورها الهام مع الرجل في رسم ملامح المستقبل الأفضل، ومواكبة التضحيات المستمرة لتحقيق المزيد من الانتصارات وتفعيل دور المرأة في المجتمع.

المهندسة سمر السباعي رئيسة الهيئة بينت أهمية دور المرأة في المجتمع ومشاركتها كشريك أساسي في مجلس الإدارة المحلية ومساهمتها في تعزيز عملية التنمية وتلبية احتياجات المجتمع كما أكدت على أهمية إعداد المرشحات لبرنامجهن الانتخابي وفق رؤية تركز على الأولويات لافتة إلى الدور الكبير الذي توليه الدولة للمرأة ومشاركتها في كافة ميادين العمل. حضر الورشة أعضاء مجلس إدارة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان د. سهام الخاطر والقاضية نظيرة داوود، وعدد من النساء المرشحات والشباب عن مختلف المجالس المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى