اقتصاديات

وزارة التجارة الداخلية تعلن عن استعدادها لطرح العقارات الغير مجهزة للاستثمار

أكد الدكتور «عمرو سالم » وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك بأن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد انتهت من وضع المنهجيّة الجديدة لاستثمار عقارات الوزارة والسوريّة للتجارة غير المجهزة لتكون صالات لبيع موادها ..

وأضاف الوزير سالم بأنه يمكن أن يتم طرح كل مبنى أو صالة للاستثمار على مزاد علني للتشاركيّة او الاستثمار وتعطى لمن يدفع أعلى سعر على أن يترافق مع عرض فنّي يوضح التشغيل وجدواه الاقتصاديّة. .

وبحسب تصريح الوزير فقد انتهت السّوريّة للتجارة من التعاقد مع القيادة المركزيّة لحزب البعث العربي الاشتراكي على معمل قديم في منطقة الصبّورة كانت السوريّة تستخدم جزءاً بسيطاً منه لإنتاج نصف يدوي لبعض المعلّبات والمعبئات تحت العلامة التجاريّة (عشتار) التي تمتلكها السّوريّة للتجارة وهي الآن ستقوم بإعداد ملف المصنع ليتم طرحه للتشاركيّة وإعادة تجهيز المعمل وفق اعلى المواصفات.

واختتم الدكتور سالم تصريحه بالقول بأنه سوف يتم الإعلان عن طرحه بالمزاد لمن يرغب ومن يمتلك الملاءة الماديّة المطلوبة والكفاءة الفنيّة بحيث ينتج أفضل المنتجات الغذائية بالمواصفات العالميّة وأفضل الأسعار لصالات السّوريّة للتجارة وهذا هو المنهج الذي سيطبق على جميع عقارات الوزارة والمؤسسة حفاظاً على المال العام ومنعاً للمحسوبيّات والفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى