ثقافة وفن

جثمان المخرج بسام الملا يصل إلى مسقط رأسه في دمشق

وصل جثمان المخرج بسام الملا ليل السبت – الأحد إلى دمشق قادماً من مدينة زحلة اللبنانية التي توفي فيها عن عمر 66 عاماً وكان بانتظار الجثمان عائلة الراحل وأقاربه وبعض محبيه، فيما كان لافتاً أن يقتصر الحضور الفني على الفنانة، تولاي هارون، وتماضر غانم، رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين، وبعض من أعضاء فرع دمشق لنقابة الفنانين.

وتحدثت زوجة الراحل إيمان شرف، عن اللحظات الأخيرة لزوجها ووفاته في المنزل، ومعاناته مع مرض السكري، حيث اشتدت معاناته في العام الأخير من حياته مما أدى إلى نقله مرارا للمستشفى للعلاج، وأضافت أن قلبه توقف فجأة في المنزل ووافته المنية صباح أمس السبت. وقالت إنها وزوجها مقيمان بين دبي وزحلة في لبنان مشيرة إلى أنه كان مريضا بالسكري منذ فترة طويلة، لكن مرض السكري بدأ مؤخرا بمضاعفات قوية وضرب لديه الأعصاب.

وكشف شقيقه، المخرج بشار الملا، أن الراحل على الرغم من معاناته من مضاعفات مرض السكر لم يكن يرغب أن يعرف أحد بتطور حالته، وكان يتمتع بطاقة جيدة ويسعى لإنجاز عمل تلفزيوني جديد، لكن قضاء الله وقدره سبقه وينطلق موكب تشييع الراحل الملا بدءاً من الحادية عشرة من ظهر يوم غد الاثنين من مستشفى الأسد الجامعي إلى جامع الأكرم حيث يصلى عليه هناك حوالي الثانية عشرة والنصف ظهراً، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة ركن الدين القريبة من منزل العائلة.

 وتتقبل عائلة الراحل المخرج بسام الملا العزاء يومي الاثنين والثلاثاء 24 و25 كانون الثاني في دار السعادة للمسنين في حي المزة للرجال والنساء، من الخامسة وحتى السابعة مساءً.

بسام الملا مخرج سوري أخرج مسلسل البيئة الشامية السوري الأكثر شهرة باب الحارة، ينتمي إلى عائلة فنية عريقة، فوالده الممثل أدهم الملا وأشقائه المخرجين مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا، وولديه أدهم وشمس الملا، اللذين شاركا كممثلين في مسلسل “باب الحارة” كما أخرج للأطفال مسلسل “كان يا مكان” كما أخرج مسلسلات “الخشخاش , أيام شامية , العبابيد , زمن المجد , الخوالي , الزعيم , ليالي الصالحية …”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى