أخبار البلد

ما الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية في إطار مواجهتها لموجة الصقيع الحالية

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغاً تضمنت فيه : في ضوء الأوضاع الجوية السائدة، وفي ظل واقع الكميات المتوفرة من وسائل التدفئة والذي قيدته العقوبات الاقتصادية الجائرة، وحرصاً على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان الاستجابة المناسبة للظروف الجوية السائدة، وحرصاً كذلك على توفير أكبر كمية ممكنة من حوامل الطاقة المتوفرة وتخصيصها لخدمة المواطنين ..

تعطل الجهات العامة خلال المدة الممتدة من يوم الأحد 23 /1 / 2022، وحتى يوم الخميس 27 / 1 /2022، وتراعى أحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها .. ويطلب إلى كافة الوزراء ومن يعامل معاملتهم، الاستمرار بالعمل مع العاملين في مكاتبهم فقط، لمتابعة ما يلزم من قضايا خدمية أساسية، دون الإدارية، في وزارتهم والإدارات العامة الرئيسة التابعة للوزارة أو المرتبطة بها.

كما طلبت رئاسة مجلس الوزراء من وزارة التنمية الإدارية اتخاذ ما يلزم لتعديل مدة تقديم طلبات الاشتراك بالمسابقة المركزية التي تجريها وزارة التنمية الإدارية، خلال المدة 23 / 1 حتى  24 / 2 / 2022م بحيث تبدأ يوم الأحد الواقع بتاريخ 30 / 1 / 2022، ويستمر التقديم حتى نهاية شهر شباط من العام 2022، على أن يعرض الموضوع في جلسة مجلس الوزراء المقررة يوم الثلاثاء القادم للمداولة واتخاذ ما يلزم لتعديل المدة وفق ما ورد أعلاه.

وزارة النقل بالتزامن مع تعميم وزارة التربية بالأمس تمديد عطلة ثانويتي النقل البحري في اللاذقية وطرطوس حتى يوم الخميس 27-1-2022م على أن يعودوا الطلاب للدوام في مدارسهم صبيحة يوم الأحد الواقع في ٣٠ كانون الثاني ٢٠٢٢م بينما الأكاديمية السورية البحرية للتدريب والتأهيل في وزارة النقل أعلنت تأجيل الامتحانات المقررة يوم الأحد 23 /1 / 2022، وحتى يوم الخميس 27 / 1 /2022م، ويعدّل برنامج الامتحان ويؤجل بدء الفصل الدراسي الثاني لغاية الأحد 20/2/2022م.

رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس طلب من وزارة الكهرباء تزويد المدن والمناطق الصناعية بالطاقة الكهربائية من السابعة صباحا حتى الخامسة مساء خلال العشرة أيام المقبلة مع اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخصيص أكبر كمية ممكنة من الطاقة الكهربائية المتاحة للاستخدام المنزلي.

وزارة التعليم العالي أجلت الامتحانات في جميع الجامعات والمعاهد خلال المدة الممتدة من يوم الأحد ٢٣ / ١ / ٢٠٢٢ وحتى يوم الخميس الواقع في ٢٧ / ١ /٢٠٢٢ على أن يحدد موعد لاحق لهذه الامتحانات خلال هذه الفترة من قبل الجامعات.

كما طلبت رئاسة مجلس الوزراء من وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والنفط والثروة المعدنية العمل على ألا تقل نسبة المازوت المخصصة للتدفئة خلال المدة المذكورة عن 50% من كميات المازوت المخصصة لكل محافظة، والتنسيق مع الوزراء المعنيين والمحافظين وأعضاء لجان المحروقات في المحافظات ومن يلزم لضمان متابعة حسن التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى