سياسية

اجتماع مشترك في دمشق بين الهيئتين الوزاريتين السورية الروسية يخص عودة المهجرين

بدء الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين عبر “تقنية الفيديو” في قصر المؤتمرات بـدمشق والمركز الوطني لقيادة الدفاع بالاتحاد الروسي في موسكو ..

وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس «حسين مخلوف» خلال اجتماع الهيئتين التنسيقيتين السورية الروسية : الاجتماع يأتي في إطار متابعة الجهود المشتركة لتأمين الظروف الملائمة لعودة المهجرين السوريين إلى أرض الوطن .. العقوبات اللاشرعية المفروضة على سورية تعيق جهود عودتهم ..عودة المهجرين السوريين أولوية للدولة التي لا تألو جهداً في تقديم التسهيلات لعودتهم وفي مقدمتها مراسيم العفو ومتابعة إنجاز ملف المصالحات لإفساح المجال للراغبين بتسوية أوضاعهم .. استمرار الاحتلالين الامريكي والتركي لأجزاء من الأرض السورية ونهب خيرات وثروات سورية يعيق عودة المهجرين السوريين ..

نائب وزير الدفاع الروسي «غينادي جيدكو» خلال اجتماع الهيئتين التنسيقيتين السورية الروسية : العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة والدول الغربية على سورية تعرقل عودة المهجرين السوريين ..

وزير الخارجية والمغتربين الدكتور «فيصل المقداد» خلال اجتماع الهيئتين التنسيقيتين السورية الروسية : سورية تسعى لاستعادة أبنائها وتدعوهم مجدداً للعودة والمساهمة في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب .. هناك دول غربية لا تريد عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم وتواصل عرقلة ذلك بكل الوسائل .. النظام التركي يواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وقطع المياه مراراً عن أكثر من مليون مواطن في الحسكة .. سورية لن تستسلم لمن تآمر عليها وهي مستمرة بالدفاع عن سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها ..

رئيس مركز التنسيق الروسي السوري لإعادة المهجرين «ميخائيل ميزنتسييف» في كلمة عبر الفيديو خلال اجتماع الهيئتين التنسيقيتين السورية الروسية : عودة أكثر من ثلاثة ملايين من المهجرين واللاجئين السوريين بعد تهيئة الدولة السورية الظروف اللازمة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى