أخبار البلد

مجلس الشعب يرفع الحصانة عن أحد أعضائه

لتحريره شيكات من دون رصيد أقر مجلس الشعب اليوم رفع الحصانة عن العضو عامر الحمصي، و يذكر أن 63 عضو وافقو على رفع الحصانة و بينما كان 57 عضو ضد القرار.

و توجه عامر الحمصي خلال جلسة مجلس الشعب اليوم  بالكلام لأعضاء المجلس و اكد أن الدعوة القضائية التي بحقه هي دعوة كيدية و تهدف إلى التشهير به و قال موضحاً :" أنا اشتريت عقار من هذا الشخص و حررت له شيكيّن و بعد تحريرهما فرّ المدعو و لم يتقيد بمضمون العقد و قمت برفع دعوة أمام المحكمة الجزائية و ألقيت الحجز الاحتياطي على أمواله". و أضاف :" أنا مستعد لدفع الأموال اللازمة في صندوق القضاء شرط ألا يتم تحريكها إلا بعد صدور الحكم".

و قال د. محمود الأبرش رئيس المجلس  : " كلنا أمام القانون سواسية و المجلس لا يحمي أحد و نحن مستعدون للاحتفال ببراءة الزميل في حال صدور حكم ببراءته ". و أضاف :" و إنني أؤكد أن رفع الحصانة لا يعني السماح بتوقيف الزميل و إنما التوقيف لا يتم إلا بإذن مجلس الشعب خلال فترة انعقاده أو بإذن رئيس المجلس في حال عدم وجود دورة لمجلس الشعب".

و من جهته قال مقرر اللجنة الدستورية و التشريعية أحمد حاج سليمان :" يجب احترام الدستور و نحن لا نجامل بعضنا البعض و الزميل حرر شيكاً من دون رصيد و أقر بذلك و فيما يتعلق بالملابسات فهذا من اختصاص القضاء الذي يبت فيه".