أخبار البلد

الرئيس الأسد يتبادل التهاني مع ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تبادل السيد الرئيس بشار الأسد برقيات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك مع ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية.
وتلقى الرئيس الأسد برقية من القاضي الشرعي الأول بدمشق عادل بندق جاء فيها..

لقد ثبت بالوجه الشرعي أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة الواقع في العاشر من ذي الحجة 1430 هجرية الموافق السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني 2009 ميلادية.

وبهذه المناسبة أقدم لسيادتكم أصدق التهاني وأخلصها بالعيد السعيد سائلا المولى العلي القدير أن يحفظكم لهذا الشعب الوفي وللأمة العربية بأجمعها.

كما تلقى الرئيس الأسد بهذه المناسبة المباركة برقية تهنئة من الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف جاء فيها ..

بهذه المناسبة الكريمة التي يحتفل بها العالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك.. يشرفني أن أنقل إلى سيادتكم بأن قوافل الحجاج العرب السوريين يؤدون مناسكهم بيسر وسلامة ويسألون الله سبحانه أن يوفقكم ويرعاكم وأن يكلأكم بعنايته وأنتم تنهضون بالأمة الإسلامية إلى العلي وتقودون شعبكم إلى ذرى المجد وتنتصرون لحقوق أمتكم ومقدساتها.

كما يشرفني أن أرفع لسيادتكم باسمي وباسم السادة العلماء وأرباب الشعائر الدينية والعاملين في وزارة الأوقاف ومؤسساتها الدينية أسمى آيات التهاني والتبريك وأخلص معاني الوفاء والولاء مجددين العهد لسيادتكم أن نكون أهلا لحمل الأمانة التي أوليتمونا إياها وأن نتحمل مسؤولياتنا على مستوى الوطن وأن نكرس الأخلاق والمبادئ بالشكل والمضمون وأن نعلم الإسلام بشكله الصحيح متمسكين بعروبتنا وبوسطية إسلامنا مدافعين عن قيم الدين الحنيف وحقوق أمتنا ومقدساتها متأصلين بوحدتنا الوطنية التي رسختم جذورها.. وكل عام وأنتم وأمتنا العربية والإسلامية بخير.

وتلقى سيادته أيضا برقية تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك من القاضي أحمد حمود يونس وزير العدل جاء فيها ..

يشرفني أن أرفع لسيادتكم باسمي وباسم مجلس القضاء الأعلى وقضاة سورية ومحامي الدولة والعاملين في وزارة العدل أصدق التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1430 هجري.. سائلا الله العلي القدير أن يمدكم بعون منه وأن يعيده عليكم وعلى أسرتكم الكريمة وعلى شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وقد تحققت بقيادتكم الحكيمة الآمال والتطلعات بتحرير الأرض والمقدسات.. والمزيد من التقدم والتطور والرقي.. وكل عام وانتم بخير.

كما تلقى الرئيس الأسد برقية تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من الدكتور الشيخ أحمد بدر الدين حسون المفتي العام رئيس مجلس الافتاء الأعلى في الجمهورية العربية السورية جاء فيها..

في هذه الساعات المباركة والأيام المعدودة التي يذكر فيها أهل الإيمان ربهم كما ورد في كتاب الله .. واذكروا الله في أيام معدودات نتضرع إلى الله العلي القدير أن يجعل كل خطوة في مسيرتكم السامية محاطة بمواكب النصر والتوفيق.. وأن يسعدكم وأسرتكم الكريمة بأعطر وأطيب مباركة بعيد الأضحى مقدمة لسيادتكم ولجيشنا الصامد وانتم تنسجون للوطن أسمى أثواب العز والطهر والكرامة.

وباسم العاملين في إدارة الافتاء والتدريس الديني والدعوة والإرشاد وعلماء المسلمين من مساجدهم ورجال الدين من كنائسهم ندعو الله سبحانه أن يحفظكم ويرعاكم.

كما تلقى الرئيس الأسد العديد من برقيات التهنئة بهذه المناسبة المباركة.. عبر فيها مرسلوها عن أخلص التهاني وأطيب التمنيات للسيد الرئيس وللشعب العربي السوري.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى