ثقافة وفن

الغرفة الفتية الدولية بدمشق تختتم مشروع مهارات الكلام

اختتمت الغرفة الفتية الدولية بدمشق مشروع مهارات الكلام و ذلك في المركز الثقافي العربي بكفر سوسة يوم الأحد 22 تشرين الثاني 2009 ..

بحضور المهتمين وبعض الجمعيات الأهلية والصحفيين والزوار , وتم تكريم الأشخاص والفرق الفائزة في مسابقة الخطابة ومسابقة المناظرة باللغتين العربية والانكليزية .. وقد تنافس المتسابقين النهائيين أمام الجمهور لعرض مدى التطور الحاصل في مهاراتهم الخطابية على مدار العام , وذلك بحضور لجنة تحكيم متميزة من الخبراء والمختصين في مهارات الكلام والتواصل وكسب الحوار ونذكر من بينهم الدكتور سامي المبيض رئيس تحرير مجلة ( forward) .. ومحاضر في جامعة القلمون , والأستاذ نضال بيطار مدير المكتب التجاري في السفارة الكندية وبعض الخبراء في الغرفة الفتية الدولية .. 

زهرة سوريا كان لها لقاء خاص مع الآنسة ميرنا نايفة المسؤول الإعلامي في الغرفة الفتية الدولية والتي تحدثت بدورها عن المشروع الذي تضمن على مدار العام 2009مجموعة من النشاطات والمسابقات المتعلقة بفن الخطابة والمناظرة باللغتين العربية والانكليزية وتطوير أداء الفرد في هذا المجال والعديد من الدورات التدريبية المتخصصة والمنافسات مع الجمعييات الأخرى وذلك بهدف إنشاء جيل جديد يتمتع بمهارات القيادة وقادر على التواصل بشكل متميز مع الآخرين وإيصال مهارات الأفراد إلى العالمية من خلال المسابقات الخارجية في هذا المضمار ..

وأضافت نايفة أن الغرفة تعمل في أربع نطاقات ..
النطاق الفري والنطاق الاجتماعي , النطاق الدولي ونطاق الأعمال ويعد هذا المشروع من النطاق الفردي و هدفه نشر ثقافة القراءة ولم يكن له آي تمويل مادي .. 

وتحدثت نايفة عن أهمية دور فن الخطابة والمناظرة في المجتمع باعتبارهما أهم أساليب فن الحوار وعلى أهمية التركيز على جيل الشباب وكيفية تطويره وضرورة التركيز على لغة الجسد والتي تؤمن سهولة إيصال الأفكار إلى الآخر .. 

ويذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي اتحاد عالمي من القياديين ورواد الأعمال الشباب بين عمر 18إلى 40 سنة تهدف إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير ايجابي في المجتمع تأسست الغرفة الفتية الدولية في سورية عام 2004 تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية ويفوق عدد أعضائها 600 عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية وقيد التأسيس في دير الزور .

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى