سياسية

اتهام اربعة اشخاص بمحاولة القيام بعمل ارهابي في بريطانيا

اعلنت الشرطة البريطانية مساء الاحد توجيه الاتهام الى اربعة اشخاص لمحاولتهم القيام بعمل ارهابي
باسم الجهاد في بريطانيا، على ان يحالوا
الاثنين الى احدى المحاكم.
واوضحت الشرطة ان اسرار مالك (21 عاما) اتهم بمحاولة القيام بأعمال ارهابية باسم الجهاد في الفترة بين حزيران/يونيو 2008 و17 تشرين الثاني/نوفمبر 2009.
ووجهت الى ماثيو نيوتن (27 عاما) ومنير فاروقي (52 عاما) وحارث فاروقي (26 عاما) تهمة التواطؤ في اعمال ارهابية وقعت بين تشرين الاول/اكتوبر 2008 و17 تشرين الثاني/نوفمبر 2009.
وذكرت الشرطة ان "الرجال الاربعة قد اتهموا بعد عملية شنتها وحدة مكافحة الارهاب في شمال غرب البلاد في 16 تشرين الثاني/نوفمبر". واعتقل رجل خامس ثم خلي سبيله بعد استجواب استمر سبعة ايام.
واوقف احد المعتقلين في فندق قريب من مطار هيثرو في لندن على اثر تحقيق استمر 15 شهرا حول تهديدات ارهابية من الخارج. اما الاخرون فاعتقلوا في منطقة مانشستر. وسيستمع احد قضاة محكمة وستمنستر في لندن الاثنين الى المتهمين الاربعة.
وخفضت بريطانيا في تموز/يوليو الماضي مستوى الانذار من الارهاب ونقلته من "خطير" الى "مهم" وهو المستوى الادنى منذ الاعتداءات الارهابية التي اسفرت عن 56 قتيلا في لندن في تموز/يوليو 2005.
وفي حزيران/يونيو 2007، احبطت محاولات اعتداء بسيارات مفخخة في محطة القطارات الاساسية في لندن وفي مطار غلاسكو (اسكتلندا) بعد تسلم غوردون براون رئاسة الوزراء خلفا لتوني بلير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى