أخبار البلد

التدريب الافتراضي ورفع الكفاءة على أعمال الدفاع المدني

عملاً على رفع كفاءة عناصر كتيبة الدفاع المدني بحلب وفي إطار العمل على رفع سوية المؤسسات بالجاهزية لمواجهة أخطار الكوارث والزلازل .. فقد بدأت من يوم الاثنين 16/11 مناورات تدريبية ضمن مقر مجلس المدينة رافقها مناوبات وتحضيرات بمقرات المؤسسات والمنظمات ..

حيث نفذت عملية القصف الصاروخي الافتراضي وآلية احتواءه وإجلاء المصابين حيث كانت مناورة تدريبية على القصف الصاروخي والسيطرة على الوضع و مؤزرة فرق الإسعاف والإطفاء .. 

يضاف إلى ذلك عمليات إطفاء الحرائق التي يفترض أن تحدث بسبب القصف وقد شاركت بالقصف الافتراضي عربة إنقاذ مؤلفة من 8 عناصر .. وعربة الإطفاء من 6 ست عناصر .. وسيارة الإسعاف من 5 عناصر إضافة إلى عناصر العربة المسئولة عن عربة الإضاءة .. 

وتقام مثل هذه المناورات بشكل دائم وضمن أكثر من مكان وعلى مدار العام وذلك بهدف المحافظة على اللياقة والجاهزية الميدانية للدفاع المدني ، والهدف هو المحافظة على الحياة والعمل الإنساني وضمان وجود عملية تنسيق مثلى ما بين الجهات المختلفة التي تشارك في أعمال الدفاع المدني والإطفاء والمياه والهاتف والكهرباء والشرطة والإسعاف وغيرها من الجهات  ..

و قد لاقت الأعمال الافتراضية  حسب ما ذكرته مدونة وطن احتشاد العديد من المواطنين الذين انتابهم الفضول لمعرفة ما يجري حيث انتابهم القلق في البداية والذي ما لبث أن انقلب إلى ارتياح لمعرفة أن الموضوع عبارة عن مناورة تدريبية لرفع الجاهزية .. 

عناصر الدفاع المدني جاهزة ومستعدة، هذا ما أثبتته المناورة التدريبية التي أجريت مساء الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس 19/11/2009 والتي هي واحدة من المناورات القليلة التي تمت تحت أبصار الجمهور.

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى