سياسية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل إغلاق الحرم الإبراهيمي ويأمر بهدم منازل فلسطينية في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية أحدهما جنوب رام الله والآخر غرب بيت لحم.
ونفذت قوات الاحتلال ثلاث عمليات إنزال جوي في خلة الذهب ووادي المرش في بلدة الفارعة وبإنزال جوي للجنود في خربة قشطة في محيط طوباس مدعومين بآليات عسكرية وأجرت مناورات عسكرية في تلك المناطق المحيطة بمدينة طوباس جنوب جنين شمال الضفة الغربية واقتحمت المدينة وبلدة عقابا و مخيم الفارعة وسيرت آلياتها في شوارعها وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

الاحتلال يواصل اغلاق الحرم الإبراهيمي

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل منذ الجمعة الماضية بعد أن اقتحمته وعبثت بمحتوياته ومنعت المصلين الفلسطينيين من الدخول إليه من اجل اقامة صلاة الجمعة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن أنس حسين أبو سنينة 19عاما أصيب برضوض نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه في منطقة قيطون بمدينة الخليل.

قوات الاحتلال تتوغل شرق جحر الديك فى قطاع غزة

وفي السياق ذاته توغلت آليات وجرافات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم شرق جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقال موقع قدس نت إن جيبا إسرائيليا من نوع همر ترافقه 6 جرافات و3 آليات إسرائيلية تقدمت مسافة 600 متر شرق جحر الديك انطلاقا من بوابة ملكة.

وقامت الآليات باطلاق النار باتجاه الفلسطينيين ما خلق حالة من الهلع والخوف في صفوفهم.

أبو زهري: المشكلة في المنطقة سببها العدوان والاحتلال الإسرائيلي وليس المقاومة

من جهته قال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس إن المشكلة في المنطقة سببها العدوان والاحتلال الإسرائيلي وليس في الشعب الذي يخضع للاحتلال وممارساته القمعية ويقاومه.

وأضاف أبو زهري إن محاولة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحميل المقاومة الفلسطينية مسؤولية كل ما يجري على الأرض هي قلب للحقيقية مؤكداً أن الشعب الفلسطيني بحكم القانون الدولي هو في حالة الدفاع عن النفس.

وأشار أبو زهري إلى أن محاولة نتنياهو تزيين الطريق التفاوضي هي محاولة يائسة لا تنطلي على الشعب الفلسطيني الذي خبر فشل المسار التفاوضي في إعادة الحقوق الفلسطينية.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصدر قراراً بهدم منزلين في القدس المحتلة

من جهة أخرى سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عائلتين مقدسيتين إنذارا بهدم منزليهما خلال عشرة أيام في خطوة جديدة لتنفيذ المخططات الإسرائيلية الرامية لتهويد مدينة القدس المحتلة وتهجير الفلسطينيين منها.

ونقل موقع القسام عن مصادر في القدس المحتلة قولها إن عائلتي القباني وعواودة فوجئتا بإنذارين معلقين بالقرب من منزليهما يطلبان اخلاءهما تمهيدا لهدمهما خلال عشرة أيام من تاريخه.

ويقع المنزلان المهددان بالهدم في حوش باب السلسلة في البلدة القديمة في قلب القدس المحتلة ويسكنهما أكثر من 20 فلسطينيا.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت أكثر من 75 منزلا تعود ملكيتها لعائلات مقدسية ما تسبب بنزوح 269 فلسطينيا بينهم 131 طفلا منذ بداية العام الجاري.

نتانياهو يرفض تجميد بناء المستوطنات في القدس المحتلة

إلى ذلك رفض بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي طلبا أمريكيا بتجميد بناء عشرات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة جيلو في القدس المحتلة.

ورفض نتانياهو على الفور هذا الطلب وقال إنه لا يعتزم الحد من البناء في المدينة معتبرا أن هذا النوع مما سماه بالمشاريع الخاصة لا يحتاج إلى ترخيص من حكومته حسب تعبيره.

وكان المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل قال أمس لمعاوني نتانياهو إن هذا المشروع ينذر بحدوث توتر مع الفلسطينيين والاضرار بفرص استئناف مفاوضات السلام معهم.

يشار إلى أن حمى الاستيطان والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في القدس المحتلة والضفة الغربية تصاعدت بشكل كبير بعد تشكيل حكومة بنيامين نتانياهو حيث بدأت حملات واسعة لبناء الوحدات الاستيطانية بغرض تهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها العربية.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع صحفيا فلسطينيا من السفر لاستلام جائزته

رفضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إعطاء الصحفي الفلسطيني طلال أبو رحمة مراسل قناة سي ان ان تصريحا للسفر إلى العاصمة البريطانية لندن لاستلام جائزة مارتن ادلر المتخصصة في تغطية الحروب التي فاز بها من خلال شبكة الـ سي ان ان.

وحصل أبو رحمة على هذه الجائزة تقديرا لجهوده في نقل معاناة الفلسطينيين ومأساتهم في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة إلى العالم أجمع.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى