سياسية

حماس: عباس يقوم بقفزات سياسية غير محسوبة

اتهمت حركة حماس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالقيام بقفزات سياسية غير محسوبة على خلفية قراراته الأخيرة، ومتوقعة بأن تعود عليه بـ نتائج عكسية.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة "محمود الزهار" :"إن أبو مازن قام مؤخراً بقفزات سياسية غير محسوبة ستأتي بنتائج عكسية، وأنه خرج عن إطار الشرعية الفلسطينية سواءً في منصبيه كرئيس للسلطة أو لمنظمة التحرير التي باتت لا تمثل الشارع الفلسطيني"، على حد قوله.

وقلل الزهار في تصريح لموقع "فلسطين اليوم" المقرب من الجهاد الإسلامي من شأن محاولات السلطة الفلسطينية إنتزاع قرار من مجلس الأمن حول إقامة دولة فلسطينية بالقول :"هم يعرفون مسبقاً أنهم إن عرضوا هذا العرض على مجلس الأمن فسيجابه بـ"الفيتو" الأمريكي".

وأضاف القيادي البارز في حماس :"أن ما يتحدثون عنه يعد شهادة وفاة للمفاوضات التي مضى عليها أكثر من 18 عاماً".

يشار إلى أن كبير المفاوضين الفلسطينيين "صائب عريقات" أقر مؤخراً بفشل ثمانية عشر عاماً من المفاوضات مع إسرائيل، الأمر الذي جعل مسؤولي السلطة يتحدثون عن اعتزامهم التوجه لمجلس الأمن لإستصدار قرار أممي يمنحهم إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

ومن جهة أخرى، حول الإدعاءات الإسرائيلية المتمثلة في امتلاك الجناح المسلح لحماس لصواريخ تصل إلى تل أبيب، قال الزهار :"إن إسرائيل تريد بذلك أن تظهر وكأنها مظلومة، خاصة بعد انكشاف وجهها الحقيقي عقب نشر تقرير القاضي "روبرت غولدستون".

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى