أخبار البلد

مجلس الشعب يناقش مشروعي قانوني تنظيم مهنة المحاسبة والتدقيق.. وتوزيع الدعم النقدي لمادة المازوت

حيا مجلس الشعب في جلسته التي عقدها مساء اليوم برئاسة الدكتور محمود الأبرش رئيس المجلس الذكرى التاسعة والثلاثين للحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد.
وأشار الأبرش إلى أن الواقع الذي تعيشه سورية ببعده التحرري وبنائه السياسي والدستوري والاجتماعي والاقتصادي يجسد معاني الحركة التصحيحية وإنجازاتها مشيراً إلى أن روح التصحيح تسري في مسيرة التطوير والإصلاح التي تشكل الضمانة لتطوير الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية داعياً إلى استنهاض الهمم لتعزيز هذا المشروع الذي يحمي هويتنا وحقوقنا.

وأكد رئيس المجلس أن مواصلة مسيرة التصحيح بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد أدت إلى توالي الإنجازات وترسيخ الدور الأساسي والمحوري لسورية في المنطقة والعالم.

كما ناقش المجلس بحضور الدكتور محمد الحسين وزير المالية وغياث جرعتلي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب المواد من 55 إلى 63 من مشروع قانون تنظيم مهنة المحاسبة والتدقيق. وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن اعتماد الإجراءات اللازمة والتعهد الخاص بتوزيع مبلغ الدعم النقدي لمادة المازوت وتحديد المبالغ المراد توزيعها بشكل نقدي على المواطنين إلى لجنتي القوانين المالية والشؤون الدستورية والتشريعية لدراستها وإعداد التقرير اللازم حولها.

كما أحال المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد قانون تنظيم مهنة المحاماة ومشروع القانون المتضمن قانون خزانة تقاعد المحامين الجديد ومشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع في دمشق بتاريخ 15- 5-2009 بين الحكومتين السورية والتركية والقاضي بتأسيس وإنشاء مكتب تمثيلي للوكالة التركية الدولية للتعاون والتنمية إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لبحث جواز النظر فيها دستورياً. كما أحال المجلس أسئلة الأعضاء الخطية إلى مراجعها المختصة عن طريق رئاسة مجلس الوزراء وتمحورت الأسئلة حول أسباب توقف صرف رواتب المدرسين في رياض الأطفال التابعة للاتحاد العام النسائي في مدينة اللاذقية منذ أشهر وإمكانية تأجيل طلب شهادتي اللغة والكمبيوتر لطالبي العمل لحين النجاح في المسابقة والتقدم للتعيين وإمكانية استنباط أصناف جديدة من محصول الشوندر والقطن تتلاءم مع الظروف الطبيعية إضافة إلى الإجراءات الحكومية للاستفادة من مياه الأمطار وبيان أسباب حرمان شركة المطاحن من الصوامع وجعل عائديتها إلى جهة أخرى وإمكانية تعديل شروط الترخيص للمنشآت الزراعية "مداجن..مباقر" في محافظة طرطوس نظراً للكثافة السكانية. ورفعت الجلسة إلى الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى