علوم وتقنيات

دعم اللغة اليابانية في سورية من خلال المهارات اللغوية

قام 21 متسابقا من الطلاب السوريين دارسي اللغة اليابانية باستعراض مهاراتهم اللغوية في مجال إعداد وإلقاء مواضيع باللغة اليابانية إضافة لأدائهم أغاني يابانية وقصائد شعرية.

وقال الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق إن المسابقة تسهم في دعم تعليم اللغة اليابانية في سورية والتعرف على ثقافتها وحضارتها ما يتيح آفاقاً جديدة وتطلعات عملية مستقبلية أمام الطلاب.
وأضاف إن جامعة دمشق تسعى إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع العديد من الجامعات اليابانية عن طريق التبادل الطلابي والزيارات المتبادلة لأعضاء الهيئة التدريسية مؤكداً على دور مؤسسة اليابان في دعم قسم اللغة اليابانية من خلال تقديم الكتب والمراجع ووسائل التدريس والتجهيزات اللازمة لهذا الغرض. 

بدوره عبر السيد ماساكي كونيئيدا السفير الياباني بدمشق عن سعادته بأداء الطلاب السوريين وازدياد الرغبة لديهم لتعلم اللغة اليابانية مشيراً إلى أهمية تعلم اللغات الأجنبية في تأهيل الطلاب لاكتساب لغات جديدة وفتح الباب أمامهم للتعرف على ثقافات مجتمعات جديدة. . 

من جهته قال الدكتور حافظ صادق رئيس جمعية مدرسي اللغة اليابانية في سورية إن المسابقة تهدف للإسهام في تطوير اللغة اليابانية وتدريب الطلاب على الإلقاء الناجح والتبادل الثقافي بين سورية واليابان
وفي نهاية المسابقة تم تكريم الطلاب الفائزين عن فئات الإلقاء والخطابة متمنياً استمرارهم بعرض انجازاتهم السنوية في مجال تعلم اللغة اليابانية.

بواسطة
نور الحجة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى