اقتصاديات

1845 مشروعا إنشائيا بقيمة 2420 مليار درهم يجرى تنفيذها حاليا في الإمارات

ذكر تقرير إقتصادي صدر عن شركة ابحاث دولية تتخذ دبي مقرا لها أن هناك 1845 مشروعا في قطاع الانشاءات المدنية بقيمة 2420 مليار درهم – 657 مليار دولار أمريكي – لا تزال في حالة ايجابية ويجري تنفيذها حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة.

وأظهر التقرير الذي صدر عن شركة أبحاث المشاريع بروليدز جلوبال أنه لا يزال أكثرمن ثلثي المشاريع في حالة ايجابية على الرغم من حالة التباطؤ التي تشهدها المشاريع الجديدة وزيادة وتيرة المشاريع المستكملة وتراجع السيولة.

ويغطي تقرير بروليدز للربع الثالث من العام الحالي قطاع الانشاءات المدنية في دولة الامارات العربية المتحدة في قطاعات العقارات التجارية والسكنية والتجزئة والتعليم والرعاية الصحية.

وبين التقرير أن قطاع الانشاءات التجارية والمدنية في دولة الإمارات يحتل الصدارة مقارنة ببقية القطاعات من حيث عدد المشاريع إذ بلغت 829 مشروعا بقيمة اجمالية تصل الى 1516 مليار درهم – 412 مليار دولار.

وأشار إلى أن القيمة الاجمالية للمشاريع في قطاع العقارات السكنية بلغت 1148 مليار درهم /312 مليار دولار/ في حين تصاعدت وتيرة المشاريغ الملغاة في القطاع على مدى عام مع استمرار العدد الأكبر من المشاريع فيه في حالة تنفيذ.

وقال التقرير أن عدد المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في قطاع الترفيه بلغ 445 مشروعا بقيمة اجمالية تتجاوز 821 مليار درهم /233 مليار دولار/ في حين بلغ عدد المشاريع في قطاعي التعليم والرعاية الصحية 700 مشروع بقيمة 210 مليار درهم – 57 مليار دولار.

ويعد تقرير بروليدز جزء من سلسلة تقارير تقوم الشركة باعدادها حول حالة المشاريع الراهنة والمستقبلية في قطاع الانشاءات المدنية في دول مجلس التعاون الخليجي الست وهى البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر.

وتركز شركة أبحاث المشاريع بروليدز جلوبال على رصد المشروعات الانشائية والعقارية في اكثر من 20 بلدا في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و آسيا و تحتوي قاعدة بيانات بروليدز الالكترونية على اكثر من ثمانية آلاف مشروع انشائي نشط تتجاوز قيمتها ستة تريليونات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى