المنوعات

أطفال وشباب سورية يشاركون فريق مسار بتطوير المشروع

انتهى مشروع مسار من تنفيذ عدة ورشات عمل مع الأطفال والشباب حول تطوير محتوى مركز الاستكشاف في دمشق. و بدأت الورشات في 25 تشرين الأول من الرقة مرورا بحلب و حمص و دمشق و طرطوس و انتهاء بالسويداء

يوم الأربعاء 11 تشرين الثاني. وشهدت الورشة في حمص مشاركة عدد كبير من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تفاعلوا بشكل كامل ومميز مع الموضوع. تم تنفيذ هذه الورشات بالتنسيق مع وزارتي التربية والثقافة وشارك فيها أكثر من 500 طفل .
سيقوم فريق عمل مسار بدراسة وتحليل تجاوب الأطفال و مقترحاتهم خلال هذه الورشات لتكون مؤشراً هاماً وبوصلة للمشروع بشكل عام ومحتوى مركز الاستكشاف بشكل خاص قبل الانتقال إلى مرحلة التصميم التفصيلي للمعارض في المركز. 

وسيعمل مشروع مسار على المزيد من هذه الورشات في المستقبل على امتداد فترة تصميم و تنفيذ المركز ليضمن مشاركة أطفال وشباب سورية في بناء مشروعهم, مشروع مسار.
فريق عمل تطوير المحتوى بمسار و الذي عمل بتواصل لمدة أسبوعين تحدث عن التجربة : 

"كانت ورشات العمل هذه اختباراً مهماً للطرق التي نعمل وفقها وموجهاً لكيفية تعديلها، كما منحتنا إضاءة على بعض النواحي التي تتطلب تطويراً في المحتوى." لينا عمران.
"كشفت ورشات العمل هذه تباين ردود أفعال الأطفال وفقاً لقرب المواضيع من بيئتهم ومشاكلهم وآمالهم، لكن رابطاً واحداً كان بينها ألا وهو إيمانهم بقدرتهم على تحقيق كل ما يحلمون به." رنا حبش.
"عند البدء بتصميم هذه الورشات، تخوفنا من ألا يتمكن بعض الأطفال من التفاعل معها بسبب أساليبها الجديدة ومواضيعها المختلفة، لكن مع بدء التنفيذ فوجئنا أيضاً بمقدرة بعض الأطفال على العمل معنا كشركاء حقيقيين لهم أراؤهم المستقلة ورؤيتهم الواضحة وأهدافهم الجريئة مما أضاف لنا تحدياً جديداً يتمثل في العمل على تلبية احتياجات كلا الفئتين العمريتين على حد سواء." محمد عتمة.

بواسطة
مشروع مسار
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى