اقتصاديات

تداولات بورصة دمشق ليوم الثلاثاء 10/11/2009

بقيت الاوامر المدخلة على اسهم الشركات المدرجة لا تشهد تقابلات بين طرف البيع و طرف الشراء و بقيت محصورة على اسهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي بالاضافة الى سهم الاهلية لصناعة الزيوت النباتية ،
لكن بداية جلسة التداول جاءت مشجعة مع وجود احجام تداول جيدة على الاسهم القيادية و المؤثرة على احجام التداول خصوصاً سهم بنك سورية الاسلامي .
و عاد سهم بنك سورية الدولي الاسلامي للاستحواذه على اغلب تداولات هذا اليوم و استمرت أسعاره بالتحليق لتصل الى مستويات قياسية و اغلق السهم القيادي عند سعر 1051 ليرة للسهم الواحد ، ليتراجع سهم الشركة الاهلية لصناعة الزيوت النباتية الذي كان يشهد تداولات نشطة عند افتتاح الجلسة الى المرتبة الثانية من حيث احجام التداول و سجل انخفاضاً قوية و اغلق على سعر 679.5 ليرة للسهم الواحد اما باقي الاسهم فلم يكن ملاحظاً عليها اي تداولات مميزة .
اما على صعيد تداولات الاسهم المدرجة لهذا اليوم , فقد بقيت اسهم البنك العربي و بنك عوده و بنك بيمو و سهم المصرف الدولي للتجارة و التمويل و المجموعة المتحدة و الشركة الهندسية الزراعية للاستثمار نماء عند مستويات اغلاقها ليوم الثلاثاء الماضي وعند سعر (1132 ، 1657 ، 1201 ، 1411 ، 555 ، 734) على التوالي .
اما على صعيد الاسهم المتداوله فقد شهد سهم بنك سورية و المهجر تراجعا بنسبة قاربت 1% و اغلق على سعر 1075 ليرة للسهم ، مثله مثل سهم المتحدة للتامين الذي سجل تراجعات على اسعاره و اغلق على سعر 857.5 ليرة للسهم ، و شهد سهم الاهلية للنقل تراجعاً حاداً و اغلق على سعر 1255 ليرة للسهم .
اما فيما يخص حجم التداول الاجمالي فقد بلغ 52,081,549.5 مليون ليرة سورية لتعود احجام التداول الى الارتفاع عند المستويات التي تعودنا عليها خلال الفترة الاخيرة حيث تم تداول 52,409 سهماً هذا اليوم نفذت من خلال 121 عقداً . اما بمقارنة اسعار اغلاق اسهم الشركات لهذا اليوم فقد اظهرت اسهم شركة واحدة فقط ارتفاعاً على اسعار اسهمها مقابل انخفاض على اسعار اسهم اربع شركات و استقرت اسعار باقي الاسهم .
اما فيما يخص اكثر الرابحين فقد كان سهم بنك سورية الدولي الاسلامي الذي ارتفع بنسبة 1.94% و كان اكبر الخاسرين سهم الاهلية للنقل الذي تراجع بنسبة 1.95% عند نهاية جلسة تداول اليوم.

المصدر
العالمية الاولى للاستثمارات المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى