المنوعات

تنفيذ حكم الاعدام في قناص واشنطن

نفذ حكم الاعدام الاربعاء في جون آلان محمد، القناص الذي ادين بعدة جرائم قتل في واشنطن، بعد محاولات لتأجيل تنفيذ الحكم.
وقدم محامو محمد، الذي كان يبلغ 48 عاما من العمر،طلبا باستئناف الحكم على اساس انه يعاني من خلل عقلي اصيب به اثناء خدمته العسكرية مع القوات الامريكية في حرب الخليج، الا ان حاكم ولاية فرجينيا التي كان يحاكم بها، رفض طلب الاستئناف.
وتم تنفيذ الحكم بحقنه بمادة قاتلة في الساعة 2:11 بتوقيت جرينتش من صباح الاربعاء في سجنه بولاية فرجينيا كما اعلن المتحدث باسم السجن لاري تريلور.
وكانت المحكمة الامريكية العليا رفضت الاثنين طلبا بتأجيل تنفيذ الحكم، وامرت بالشروع في تنفيذ حكم الاعدام بعد ادانته بقتل دين هارلود ميرز، وهو واحد من عشرة قتلوا خلال عمليات القنص التي نفذها المدان وشريكه على مدى ثلاثة اسابيع.
كما يقضي لي بويد مالفو، وهو شريك محمد في هجماته، حكما بالسجن مدى الحياة نظرا لانه كان يبلغ من العمر 17 عاما وقت تنفيذ الجرائم.
ولم يقل محمد شيئا قبل اعدامه، وبدا هادئا حسبما قال المتحدث باسم السجن.
وقال محامو محمد انه يعاني ما يعرف باسم "اعراض حرب الخليج" التي اصيب بها اثناء خدمته العسكرية.
وقال جوناثان شيلدون، احد المحامين الذين ترافعوا عن محمد، لبي بي سي ان احد الاطباء النفسيين اختبره، وقال انه مصاب بالبارانويا، كما ان فحص المخ اوضح احتمال اصابته بالشيزوفرينيا.
غير ان المحكمة رأت ان المتهم كان مسؤولا عن سلسلة من حوادث القتل التي قام بها مع شريكه.
واستخدم محمد مهارته العسكرية في قتل ضحاياه عن بعد باستخدام بندقية للقنص، وقتل 10 أفردا بهذه الطريقة، هذا بالاضافة الى الاشتباه في قيامه بحالات قتل اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى