اقتصاديات

“معرض شام 2009″ يبدأ أعماله في دمشق الأربعاء القادم

تبدأ يوم الأربعاء القادم 11/11/2009 في العاصمة السورية دمشق فعاليات الدورة الخامسة عشر لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “SHAAM 2009″ شام 2009 وذلك في الفترة ما بين 11 إلى 15 نوفمبر /تشرين الثاني 2009 وذلك على أرض مدينة المعارض.
ويعتبر هذا المعرض من أهم المعارض المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، والمعرض الأول على مستوى سورية من حيث تخصصه في مجال طرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات.

هذا وتتنوع المشاركات فيه من الجامعات ومراكز الأبحاث والقطاعين العام والخاص، ورعايته للمبادرات الفردية والابتكارات، حيث يعد المعرض ملتقى معلوماتي هام وفرصة للإطلاع على أحدث التطبيقات والتقانات المعلوماتية، كما أنه يشهد على التطور الذي تعيشه سورية في هذا المجال.

ومن المحتمل أن يشهد معرض “شام 2009″ حضوراً لافتاً لأكثر من 729 شركة وعلامة تجارية من 42 دولة عربية وأجنبية على مساحة تصل إلى 15 ألف متر مربع، مقسمة إلى أربعة أجنحة رئيسية كبيرة هي ناح البرمجيات وجناح الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجناح التجهيزات والحلول بالإضافة إلى جناح سوق البيع، كما سيقام على هامش المعرض ندوات ومحاضرات تقنية وأنشطة علمية لبعض الشركات المشاركة، إضافة إلى وجود مركز إعلامي مجهز لكافة الخدمات الصحفية ووسائل الإعلام العربية والعالمية.

هذا وقد أصبح معرض “شام 2009″ لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد أهم المعارض المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة من حيث تخصصه في مجال طرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات،وبكونه يقوم بتوفير الفرصة الحقيقية للشركات لتقديم منتجاتها وخدماتها لأكبر شريحة ممكنة من المهتمين والباحثين عما هو جديد في هذا القطاع الهام.

ويغطي معرض “شام 2009″عدداً كبيراً الاختصاصات ومن بينها الاتصالات والشبكات، تجهيزات وحلول وتطبيقات الإنترنت، وسائل الإعلام و تجهيزات الإعلام الرقمي، المحتوى العربي ومواقع الإنترنت، تجهيزات وحلول وبرمجيات الأتمتة الإدارية والتعليمية والصناعية، تجهيزات حاسوبية حديثة ومتطورة،تطبيقات الوسائط المتعددة والملحقات الحاسوبية، مزودي خدمة الإنترنت، استضافة وتصميم المواقع، المقاسم الهاتفية والهواتف النقالة وملحقاتها، الكتب والمراجع في المعلوماتية والمعاهد ومراكز الكمبيوتر والجامعات.

الجدير ذكره أن الدورة الحالية للمعرض تقام بتنظيم من المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات وبرعاية وزارة الاتصالات والتقانة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومحرك البحث العربي “أين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى