سياسية

السعودية تستعيد مواقع سيطر عليها الحوثيون

أعلنت السعودية تطهير جبلي الدخان والدود من المتسللين الحوثيين، وسيطرة القوات المسلحة على كامل الشريط الحدودي.
وأوضح مساعد وزير الدفاع والطيران للشئون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أن الأمور "بالكامل تحت السيطرة تماما، والوضع مطمئن والاستعداد قوي والمعنويات مرتفعة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" في ساعة متأخرة من مساء السبت عن الامير خالد القول للصحفيين خلال تواجده في مركز القيادة والسيطرة المخصص للقوات المسلحة السعودية في الخوبة :"نحن نتعامل مع متسللين مع عصابات، والوضع مطمئن وخاصة "جبل دخان" تم السيطرة عليه تماماً".

واعترف الامير خالد أن "هناك بعض التسللات في بعض المواقع" إلا أنه أكد أن "الوضع مطمئن والاستعداد قوي والمعنويات مرتفعة جداً والاهتمام من قبل القيادة الرشيدة مستمر".

وشدد مساعد وزير الدفاع على أنه "قد تم تطهير سفوح الجبال الموجودة داخل حدود المملكة، و تعليمات خادم الحرمين الشريفين هو ضبط كل من هو داخل حدودنا ولم نتدخل ولن نتدخل في حدود اليمن".

ورأى الأمير خالد أن العملية هي عملية تطهير لعصابات وليست حربا نظامية، وقال " لا اعتبرها حربا بل هي عملية ردع لهؤلاء المتسللين الذي تسللوا إلى حدود المملكة لسبب تخريبي أو تهريبي أو شيء آخر".

وكشف عن أن تلك العمليات أسفرت عن استشهاد ثلاثة من رجال الأمن ،وجرح 15 آخرين أغلبهم غادروا المستشفى ولم يتبق منهم سوى ثلاثة يتلقون العلاج.

وحول ما نشر عن وجود أسرى من القوات السعودية، قال :"هناك خمسة مفقودين عاد منهم واحد ، وهؤلاء مفقودون وليسوا أسرى". كما كشف أن حرس الحدود قبض على عدد من المتسللين.

وأكد الامير خالد متانة العلاقات السعودية اليمنية حكومة وشعبا ، وقال " هؤلاء المتسللون الحاقدون عملوا كل ما هو ضد بلدهم قبل أن يعملوه للمملكة العربية السعودية ولكن الحقيقة علاقة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والجمهورية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح هي علاقات قوية، ودائما يهمنا الأمن والاستقرار في المملكة واليمن على حد سواء، والاستقرار في اليمن هو شأن خاص باليمن وأي متسلل بغض النظر عن أي جهة فإن توجيهات خادم الحرمين الشريفين بأنه لا يمكن أن نسمح لأحد بشبر من أرضنا".

وشدد على أن هذا الوضع لا تأثير له على العلاقات السعودية اليمنية، وقال " نحن نتعامل مع الوضع على أنه مع متسللين ضالين تطاردهم حكومتهم قبل أن نطاردهم نحن".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى