أخبار البلد

إطلاق الخطة الوطنية لتطوير المناهج في الجامعات السورية

أطلق مجلس التعليم العالي خلال جلسة عقدها في جامعة البعث أمس الخطة الوطنية لتطوير المناهج والبرامج في الجامعات السورية والمراحل الرئيسية للبدء بها من خلال صياغة المعايير الاكاديمية المرجعية بما يتفق مع السياسة الوطنية للتعليم العالي.
ودعا الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الاجتماع إلى مواكبة وتطوير المناهج بما يلبي حاجات التنمية الشاملة وسوق العمل اضافة إلى التأكيد على إعادة النظر في البنية التنظيمية للبرامج الاكاديمية لتعزيز برامج التعددية المعرفية حسب الاختصاصات.

ونوه المجتمعون بأهمية تطوير البرامج المستحدثة التي تستجيب للاحتياجات المجتمعية المعاصرة كما تم تحديد المستوى التعليمي في كل جامعة لضمان اكتساب الخريج المزيد من المعرفة والمهارات وتشكيل لجان مركزية وفنية قطاعية ولجان جامعية على مستوى الكليات لتطبيق الخطة الوطنية لتحديث برامج ومناهج التعليم العالي.

واقر المجلس الاطار الزمني التأشيري لانجاز خطة تطوير التعليم العالي بما لا يتجاوز عاما واحدا.

يشار إلى ان الخطة الوطنية لتطوير مناهج وبرامج التعليم العالي في سورية هي مشروع وطني بامتياز يقوم على اساس الجودة والاعتمادية والشراكة الحقيقية بين الجامعات السورية والقطاعات الأخرى الصناعية والتجارية وقطاع الأعمال.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى