سياسية

صنعاء تعتقل خمسة إيرانيين على متن سفينة أسلحة

اكدت الحكومة اليمنية مساء الثلاثاء اعتقال خمسة ايرانيين على متن سفينة ايرانية تنقل اسلحة قبالة سواحل شمال اليمن الذي يشهد معارك بين الجيش وحركة التمرد الزيدية.
ويأتي ذلك غداة نفي ايراني لمعلومات ذكرتها السلطات المحلية في محافظة حجة اليمنية التي اعلنت عن ضبط سفينة ايرانية تنقل اسلحة الى المتمردين الحوثيين قبالة السواحل اليمنية في البحر الاحمر.

وقال الناطق باسم الحكومة اليمنية حسن اللوزي في تصريحات بثتها وكالة الانباء الرسمية "سبأ" ان "الاجهزة الامنية اعتقلت خمسة ايرانيين كانوا على متن سفينة ايرانية مشبوهة محملة بالاسلحة قبالة ساحل ميدي في محافظة حجة".

واضاف ان "التحقيقات جارية معهم وسيتم الاعلان عن نتائجها فور استكمالها من قبل الجهات المختصة".

وكانت السلطات المحلية في محافظة حجة اليمنية اعلنت الاثنين لوكالة فرانس برس انها ضبطت سفينة ايرانية تنقل اسلحة الى المتمردين الحوثيين الذين يخوضون نزاعا مع الجيش في شمال اليمن، مقابل السواحل اليمنية في البحر الاحمر.

وقال مسؤول محلي طلب عدم كشف هويته ان السفينة المحملة بشكل خاص باسلحة مضادة للدروع ضبطت الاحد قبالة ليدي في محافظة حجة "شمال غرب" المتاخمة لمحافظة صعدة، معقل التمرد الحوثي الشيعي.

وتابع ان خمسة ايرانيين وهنديا واحدا اوقفوا على متن السفينة واقتيدوا الى صنعاء حيث تستجوبهم الشرطة.

ونقلت قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية عن مصادر لم تحددها نفيها مصادرة السفينة. وقالت "انها كذبة لوسائل الاعلام".

وتتهم السلطات اليمنية المتمردين بتلقي الدعم من اطراف ايرانية، الامر الذي ينفيه الحوثيون.

واستؤنفت المعارك بين الجيش والحوثيين في 11 اب/اغسطس في اطار نزاع متواتر منذ 2004 ادى حتى الان الى مقتل المئات وتهجير حوالى 55 الف شخص.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى