سياسية

مصر: مهدي عاكف يبدي استعداده لعقد صفقة مع النظام الحاكم

أبدى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف استعداده لعقد صفقة مع النظام الحاكم في مصر لتمثيل الجماعة، التي تحظرها الحكومة، سياسيا في البرلمان المصري.
وكشف عاكف، في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" المستقلة، السبت عن انه عقد صفقة مع "مسؤول كبير" ـ لم يسمه ـ تم بمقتضاها ترشيح 150 إخوانياً لانتخابات مجلس الشعب "الغرفة الأولى بالبرلمان المصري" في عام 2005.

ونفى عاكف وجود عرض لصفقة حاليا، قائلا "أنا لا أقدم وهم من يعرضون.. ولا توجد عروض حالياً، ويا ليتهم يعرضونها سراً حتى وأنا موجود".

وقال عاكف "حدث عام 2005 حيث زارني أحد المسؤولين الكبار وكان هناك حديث عن سفر الرئيس "المصري حسني" مبارك إلى أميركا، وقال أرجو ألا تقوموا بأي شوشرة على زيارة الرئيس هناك، وأبديت استعداداً وجاء للقائي مرتين وطلبت في إحداهما أن يحضر اللقاء معنا نوابي وبالفعل تم اللقاء وكتبنا فيه بنوداً كثيرة واتفقنا عليها ثم ذهب والتزم بما اتفقنا".

وتابع عاكف "قبل انتخابات 2005 كان هناك عدد من الإخوان في السجن وعلى رأسهم عصام العريان وكانوا يريدون الانتخابات لهم وطلبوا ألا يكون هناك زخم فيها وقلت وأنا أيضاً أريد ذلك وقمت بترشيح 150 شخصاً، وأوفيت بما وعدت به في اللقاء الذي تم بيني وبين الأمن واتفقنا أن تسير الأمور بشكل عادي".

وقال عاكف في حديثه عن حملة انتخابات 2005 التي فاز فيها الإخوان بنحو عشرين % من المقاعد "بدأ الإخوان المرشحون يعقدون الندوات وينظمون المسيرات في الشوارع وجميع من في السجون أفرج عنهم وفوجئت باكتساحهم في المرحلتين الأولى والثانية وفي المرحلة الثالثة قال لي شخص ما إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارييل" شارون اتصل ب"الرئيس الأميركي السابق" جورج بوش وأن الأخير اتصل بمبارك فأبلغوني أنه لن ينجح أحد في المرحلة الثالثة على الرغم من أننا كنا نتوقع أن ينجح 50 مرشحاً وتحديداً في "محافظتي" المنصورة والشرقية وهما من معاقل الإخوان وتم ذبحنا في المرحلة الثالثة".

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى