أخبار البلد

الرئيس الأسد لمدير منظمة العمل الدولية: سورية تسير بخطا ثابتة تواصل من خلالها تعزيز التنمية المستدامة

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع السيد خوان سومافيا المدير العام لمنظمة العمل الدولية سبل تعزيز التعاون بين المنظمة وسورية وخاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات المشتركة في مختلف الميادين النقابية والعمالية.
وأطلع سومافيا الرئيس الأسد على الخطوات والمنتديات التي تقيمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة العمل العربية واتحادات العمال الوطنية في الدول العربية لإيجاد السبل الكفيلة بمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وتأثيراتها على دول المنطقة بغية تحقيق مستقبل متوازن ومستدام للنمو يساعد في خفض معدلات البطالة عبر وضع جدول أعمال فعال لتطبيق الميثاق العالمي لفرص العمل الذي أقره مؤتمر العمل الدولي في حزيران الماضي.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بالجانب الاجتماعي عند وضع الخطط الاقتصادية المستقبلية وعدم تخلي السياسات عن الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود حيث أن الاقتصاد السليم لا يمكن أن يقوم على فئة واحدة دون أن يشمل كل فئات المجتمع.

وأكد سومافيا دعمه لتحسين أوضاع العمال والعاملات في الجولان السوري المحتل الذين يعانون من صعوبة الأوضاع الاقتصادية وقلة توفر فرص العمل بسبب الاحتلال.

20091021-150957.jpg

من جانبه عبر الرئيس الأسد عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة العمل الدولية برئاسة السيد سومافيا في هذا الإطار وأكد أن سورية تسير بخطا ثابتة تواصل من خلالها تعزيز التنمية المستدامة وهي تعمل عبر تحديث القوانين والتشريعات ذات الصلة على خلق بيئة استثمارية مناسبة تسهم في خلق فرص عمل إضافية قائمة على احترام المبادئ الأساسية والحقوق في العمل.

حضر اللقاء الدكتورة ديالا حاج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى