أخبار البلد

الرئيس الأسد يجدد للذهبي حرص سورية الدائم على تطوير العلاقات بين البلدين

التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم السيد نادر الذهبي رئيس وزراء الأردن الذي نقل له تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن مؤكدا توجهات الحكومة الأردنية لإقامة أطيب العلاقات مع سورية وتطويرها بشكل مستمر.
وحمل الرئيس الأسد الذهبي تحياته للملك عبد الله مجدداً حرص سورية الدائم على تطوير العلاقات السورية الأردنية على جميع المستويات.

وجرى استعراض جدول أعمال اجتماعات اللجنة العليا السورية الأردنية المشتركة واتفاقيات التعاون التي سيتم توقيعها وأهمية وضع آليات ديناميكية وسريعة لتنفيذ هذه الاتفاقيات ومتابعتها لما فيه منفعة البلدين والشعبين الشقيقين.

وتم الاتفاق على أهمية أن تكون حكومتا البلدين والوزراء المعنيون على تواصل دائم وتكليف مجموعات وزارية مختصة لبحث التعاون الاقتصادي بكافة أوجهه وخصوصا في مجالات النقل والربط السككي والطاقة الكهربائية والمياه.

حضر اللقاء عن الجانب السوري المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء وسفير سورية في عمان.

وعن الجانب الأردني السادة وزراء الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والمياه والري والمالية والنقل والزراعة.

من جهة أخرى استعرض الرئيس الأسد صباح اليوم مع الكاثوليكوس آرام الأول كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا الكبير دور رجال الدين في الارتقاء بفكر الإنسان وحياته الأمر الذي يعكس جوهر الديانات السماوية.

20091019-125228.jpg

واعتبر قداسته أن التناغم الموجود في المجتمع السوري لهو أنموذج يحتذى به.

حضر اللقاء المطران شاهان سركيسيان مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها والوفد المرافق للكاثوليكوس آرام الأول وسنبول سنبوليان عضو مجلس الشعب.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى