اقتصاديات

المؤتمر الدولي الثالث للموسيقى بتونس

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الثالث للمجلس الدولي للموسيقى في تونس تحت عنوان ( من اجل مستقبل افضل للموسيقى في العالم ) ..

ويشارك في المؤتمر الذي يقام لاول مرة في بلد عربي تحت اشراف منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا لها "150 موسيقيا وخبيرا في الموسيقى من مختلف بلدان العالم"، وفق ما اوضح المنظمون خلال مؤتمر صحافي في تونس.

وقال المصدر ان المشاركين سيشاركون على امتداد ستة ايام "التحديات التي تواجه الموسيقى الراقية وكيفية دعم التنوع الثقافي من اجل تحقيق اهداف اتفاقية اليونسكو حول هذه المسالة". واوضح انهم سيناقشون ايضا "المستجدات في مجال التوزيع الرقمي للموسيقى وما انجز عنها من اعادة هيكلة الصناعات الموسيقية".

كما سيتناول المشاركون في المؤتمر الذي سيسبقه انعقاد الجلسة العامة الثالثة والثلاثين للمجلس الدولي للموسيقى "السياسات المتعلقة بالتربية الموسيقية"، حسب المصدر نفسه. واوضح رئيس المجلس ريتشارد لاتس ان التظاهرة "ستمكن من تبادل المعارف والخبرات لرصد مستقبل افضل للموسيقى والمحافظة على التنوع الموسيقي". ولفت الى ان المجلس "احدث برنامجا لتوسيع الاشكال التعبيرية الموسيقية من بينها برنامج تطوير القطاع الموسيقي والمستقبل المستديم للموسيقى في العالم".

وبالتوازي مع انشطة المؤتمر، تقام حفلات غنائية تحييها فرقة الرشيدية وهي اعرق الفرق الموسيقية التونسية وكذلك الاوركسترا السمفونية التونسية وفرقة الانشاد الصوفي.

يشار الى ان تونس هي عضو في المجلس الدولي للموسيقي منذ سيتينات القرن الماضي. ويرعى المجلس الدولي للموسيقى منذ تاسيسه العام 1949 نشاط منظمات ومؤسسات في 150 بلدا.

ويهدف المجلس ومقره باريس، الى تشجيع التنوع الموسيقي ورعاية النفاذ الى الثقافات الاخرى بهدف احلال السلام والتفاهم بين الشعوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى